لماذا وإلى أين ؟

وزير الداخلية الإسباني يرفض وصف مقتل راهب بـ”العمل الإرهابي”

أكد وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، الذي سافر إلى الجزيرة الخضراء بعد تعليق جدوله في ستوكهولم حيث كان يخطط للقاء جميع نظرائه من الاتحاد الأوروبي، في تصريحاته الأولى بعد الجريمة التي عرفتها ثلاثة كنائس بالمدينة، أن الشخص المتورط فيها تصرف وحده دون أن يكون هناك المزيد من المشتبه بهم، رافضا الحديث عن عمل إرهابي.

وأكد مارلاسكا حسب مصادر إعلامية محلية، أن السلطات الأمنية أجرت اليوم الخميس تفتيشا للمنزل الذي احتله ويعيش فيه، الموقوف لقتله ساكريستان بسيف خارج كنيسة نويسترا سينورا دي لا بالما دي ألجيسيراس (قادس)، وإصابة العديد من الأشخاص وأشار إلى أنه لا توجد أطراف ثالثة مشاركة في الأحداث.

وقال الوزير أنه بعد التحقيقات “سيكون من الممكن تحديد طبيعة الهجوم ومدى علاقته بالإرهاب أو أي شيء آخر”.

وأكدت وزارة الداخلية عدم وجود سجلات جنائية أو جرائم إرهاب سابقة للموقوف، لا في إسبانيا ولا في الدول الحليفة الأخرى. كما أوضحت أنه لم يكن خاضعًا للمراقبة من قبل من قبل عملاء الإستخبارات أو مصالح الأمن الأخرى، “لا في الأيام الأخيرة ولا قبل ذلك”.

وقد تم فتح ملف الطرد في حق المعني يونيو الماضي، وهو إجراء إداري “مع كل الضمانات” وبالتالي “تنفيذه ليس فورياً”.

ومن المنتظر اليوم الخميس، أن يبدأ تحليل كافة الدلائل التي تم ضبطها بعد البحث، كما أشارت الداخلية الإسبانية أن التحقيقات والاستجوابات ستستمر.

وكان المعتقل الشاب يعيش في شقة محتلة مع العديد من الأشخاص، وفقًا لمصادر الشرطة التي نقلتها مصادر إعلامية إسبانية. بالإضافة إلى ذلك، كان في وضع غير قانوني وكان طرده قيد النظر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Nasser
المعلق(ة)
26 يناير 2023 18:04

Non. Puisque c’est un marocain qui est l’auteur, cest un acte d’amour. Les espagnols sont arrivés à un stade ridicule. Peur, peur…….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x