لماذا وإلى أين ؟

“ضحايا” امتحان وهبي يلجـــؤون إلى الملك

وسيم الفائق/صحافي متدرب

راسلت “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة”، الديوان الملكي، بخصوص ما وصفوه بـ”التظلم” على خلفية “الخروقات الدستورية والقانونية والأخلاقية التي شابت امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”.

وذكر منسق اللجنة، أمين نصر الله، أن ” المتبارين المرسبين في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، قدموا بشكل رسمي تظلما للديوان الملكي، بشكل مباشر، ثم بالبريد المضمون مع الإشعار بالتوصل”.

وأوردت المراسلة، التي اطلعت “آشكاين” على نسخة منها، ما يلي: “مولانا جلالة الملك يطيب لنا أن نتقدم إلى مقامكم الشريف نحن الموقعون أسفله بتظلمنا هذا جراء الخروقات الدستورية والقانونية والأخلاقية التي شابت امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”.

وتابع “المرسبون” ضمن مراسلتهم، مخاطبين الملك : مولانا أمير المؤمنين إننا شباب من أبنائك وأبناء هذا الوطن الآمن، مفعمين بروح الوطنية منخرطين دون أي قيد أو شرط في كل ما من شأنه أن يعزز استكمال مسار الإصلاح الذي سلكه العرش والشعب منذ عشرات السنين، وإذ نخاطبكم اليوم فإننا لا نخاطب فيكم شخص الملك فحسب، ولا أمير المؤمنين فحسب، بل نخاطب فيكم شخص الأب الذي يحتمي بحماه جميع المغاربة، ونخاطب فيكم شخص المحامي الذي شرف مهنة المحاماة بارتدائه البدلة السوداء، والذي خاض مسارا طويلا في سبيل إصلاح منظومة العدالة”.

وذكر منسق اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة، أمين نصر الله، عبر تدوينة في حسابه الرسمي على موقع “فايسبوك”، أن مضمون وتفاصيل هذا التظلم الذي راسلوا بخصوصه الديوان الملكي، سيتم الكشف عنه من طرف “المرسبين”، يوم غد الجمعة 27 يناير، خلال ندوة صحفية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x