لماذا وإلى أين ؟

واشنطن.. مُلتقى إعلامي لتعــزيز إشعاع المملكة المغربية في الولايات المتحدة الأمريكية (صور)

تُـنظِّــمُ “الشبكة المغربية الأمريكية” “Moroccan American Network”، بين 26 و28 ماي 2023، النسخة الخامسة من الملتقى الإعلامي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، إذ سيشكل مناسبة للتعريف بالأشواط الكبيرة التي قطعتها المملكة المغربية في شأن حرية التعبير، فضلا عن مطارحة مختلف المقاربات الإعلامية الهادفة إلى تعزيز الحضور المغربي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويروم المشاركون في الملتقى، الذي سيعرف مشاركة إعلاميين مغاربة و أمريكيين عبر حضورهم الفعلي أو الافتراضي، عكس الصورة الحقيقة لواقع الصحافة و حرية التعبير في المملكة المغربية، والتعريف بالمؤهلات والفرص المتاحة فيه لتشجيع العمل الصحفي وصناعة الأفلام الوثائقية والإنتاج.

وسيتخلل الملتقى الإعلامي، الذي تشرف عليه “الشبكة المغربية الأمريكية” “Moroccan American Network”، تنظيم ورشات تهم مجال الإعلام والتواصل، عن طريق عروض علمية خاصة بتملك أدوات العمل الصحفي أبجديات التواصل وتقنيات التصوير والتوضيب (المونتاج).

وسيجري خلال الملتقى الإعلامي في نسخته الخامسة، الذي ستحتضنه العاصمة الأمريكية، تكريم إعلاميين مغاربة و أمريكيين، كما سيجري الإحتفاء بصناع الأفلام الوثائقية، و تكريم مبارك بوعلي، الكاريكاتيريست المغربي المقيم في كندا، إضافة إلى تنظيم معرض للصور يستهدف تمكين الزوار من التعرف أكثر على المملكة المغربية و تراثها التاريخي و الحضاري.

ويأتي تنظيم الملتقى الإعلامي الخامس، تحضيرا من “الشبكة المغربية الأمريكية” “Moroccan American Network”، للتظاهرة السنوية “يوم المغرب” (Morocco Day)، التي تأسست بمبادرة من الإعلامي و رجل الأعمال السيد محمد الحجام بتعاون مع إعلاميين ومقاولين أمريكيين ومغاربة.

وستحتفي تظاهرة “يوم المغرب” (Morocco Day)، في نسختها الخاصة بالعام الجاري، والمرتقب تنظيمها بالعاصمة الأمريكية، في 15 يوليوز 2023، بمدينة أكادير كضيف شرف، وهي التظاهرة التي تتميز ببرنامج حافل يشمل مختلف التمظهرات الكفيلة بالتعريف بالمملكة المغربية لدى الأمريكيين و تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

وتسعى “الشبكة المغربية الأمريكية” “Moroccan American Network”، من خلال تظاهرة “يوم المغرب” إلى تعزيز إشعاع المملكة المغربية، في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما كانت سباقة من بين كل دول العالم إلى الاعتراف باستقلالها عام 1787، و بالتالي توقيع معاهدة التعاون والصداقة بين البلدين، والتي لا تزال بنودها سارية إلى الآن.

وكانت الشبكة المغربية الأمريكية” ظفرت باعتراف رسمي من لدن السيدة “Muriel Bowser” عمدة العاصمة الأمريكية “واشنطن” من أجل الاحتفاء بالمغرب رسميا من خلال حدث “يوم المغرب” “Morocco Day” كل يوم 15 يوليوز من كل سنة، على غرار إعلان السيد ” Justin Wilson” عمدة مدينة “آلكسندريا” بولاية “فيرجينيا” قبل سنتين عن تخصيص يوم 10 يوليوز من كل سنة للاحتفاء بالمملكة المغربية، بينما حصل محمد الحجام على مفتاح مدينة “آلسكندريا”.

يشار إلى أن “الشبكة المغربية الأمريكية” “Moroccan American Network”، تعد أول منصة تعنى بتوطيد العلاقات المغربية الأمريكية، ضمن مقاربة تشاركية تتماشى و روح المسؤولية ومساعي الدبلوماسية الموازية، إذ تعكف على مد جسور التواصل والتلاقح الثقافي والتعريف بالفرص الاقتصادية المتاحة في مختلف مدن المملكة المغربية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x