لماذا وإلى أين ؟

موقــعٌ عسكري جــزائري يتَّــهمُ المغرب بقصْــف شـاحنة .. و”فار ماروك” يــرُدّ

اتهم موقع “مينا ديفينس” الجزائري المتخصص في قضايا الدفاع، الجيش المغربي بقصف شاحنة جزائرية، أمس السبت 28 يناير الجاري، عبر طائرة مسيرة مغربية على محور طريق تندوف الزويرات.

و وفق الموقع الجزائري، فإن القصف المزعوم أوقع قتيلين بمنطقة تقع داخل إقليم الصحراء تجاور حدود موريتانيا الشمالية غير بعيد عن قرية “عين بنتيلي”، حيث كانت توجد نقطة للإمداد والتزود بالوقود يستغلها عادة سائقوا الشاحنات المتوجهين من وإلى موريتانيا، قبل أن تعلن البوليساريو الحرب على المغرب و تتحول المنطقة بأكملها محظورة على المدنيين.

من جهة أخرى، رد المنتدى غير الرسمي “فار ماروك” المهتم بأخبار الجيش المغربي، على ما نشره الموقع الجزائر، قائلا إن “الصحراء المغربية، من گلميم الى الگويرة مرورا بطرفاية والعيون والسمارة و بوجدور و الداخلة وبير انزران والعرگوب وتيشلة وأم دريگة وتفاريتي و بير لحلو و غيرها من أقاليم ومدن و مداشر الصحراء، جزء لا يتجزأ من المملكة، وأي تجاوز غير مرخص لحدودها سيقابل بالرد المناسب من رجال القوات المسلحة الملكية، تنفيذا لأوامر قائدهم الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، والتي سبق وأن تم إبلاغ الأمين العام للأمم المتحدة في اتصاله بجلالة الملك عقب عملية الگرگرات الميمونة”.

وأضاف المنتدى غير الرسمي “فار ماروك”، “الاستهبال و عدم الاعتراف بأن المملكة هي الواقع و الباقي وهم سيدفع أصحابه لمزيلة التاريخ”، مسترسلا “عاشت المملكة و عاشت القوات المسلحة الملكية و لا عزاء لأي معتد مدنيا كان أو مرتزق. الله، الوطن، الملك”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3 5 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد النباري
المعلق(ة)
29 يناير 2023 15:25

التعامل بحزم مع كل من سولت له نفسه التطاول على الأراضي المغربية، هو شعار قواتنا المسلحة الملكية. تحية لجنودنا البواسل تحت القيادة العليا والرشيدة لجلالة الملك نصره الله.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x