لماذا وإلى أين ؟

القضاء الإسباني يتابع المغربي قاتل راهب الخزيرات بتهمة ثقيلة (فيديو)

بعد ساعات من التحقيق، أصدر قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية خواكين جاديا قرارًا بالسجن غير المشروط لياسين قنجاع بتهمة الإرهاب، على خلفية قتل رجل دين الأربعاء الماضي وجرح أربعة أشخاص آخرين ، بينهم قس ، بعد هجوم بواسطة سيف في كنيستين في الجزيرة الخضراء (قادس) وهو يهتف “الموت للنصارى” و “الله أكبر”.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فقد قام قاضي التحقيق بالمحكمة المركزية رقم 6 التابعة للمحكمة الوطنية، باتخاذ قرار المتابعة بتهمة القتل بأغراض إرهابية بناءً على طلب مكتب المدعي العام، والتي يمكن أن تؤدي إلى حكم بالسجن المؤبد.

ويرى القاضي جاديا حسب المصادر، أن الأدلة التي تم جمعها تدعم أن الهجوم الذي قام به قنجاع يمكن أن يصنف على أنه هجوم جهادي موجه، سواء ضد قساوسة يعتنقون ديانة الكنيسة الكاثوليكية أو ضد مسلمين لا يتبعون ذات الديانة.

وكان المتابع، وهو مغربي يبلغ من العمر 25 عامًا والذي ينحدر من قرية “واد المرصى” شمال المملكة، ينتظر الترحيل بعد دخوله إسبانيا بشكل غير نظامي سنة 2019 على متن “جيتسكي” قبل ارتكابه لمجزرة في الجزيرة الخضراء.

وقد مثل المعني، يومه الإثنين لمدة ساعتين تقريبًا أمام القاضي وأجاب على أسئلة المدعي العام إميليو ميرو ومحاميه، ولم يتم في الوقت الحالي، الكشف عن محتوى التحقيق بسبب سريته.

وهاجم قنجاع كنيستين في الجزيرة الخضراء بعد ظهر الأربعاء الماضي مسلحا بسيف كبير، ببنما كان يرتدي جلابة سوداء، وقتل ساكريستان دييغو فالنسيا وأصاب عدة أشخاص، بمن فيهم القس أنطونيو رودريغيز، وشاب مغربي كان يقطن برفقته.

وكان مكتب المدعي العام قد طلب بإيداع المعني السجن بتهمة الإرهاب، وهو ما دعمه قاضي المحكمة الوطنية السجن، بعد دراسة الأدلة المقدمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x