لماذا وإلى أين ؟

رسميا.. الخارجية تكشفُ زمان و مكان عقد القمة المغربية الإسبانية رفيعة المُستوى

كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن الدورة الثانية عشرة للاجتماع المغربي – الإسباني رفيع المستوى، ستنعقد في مقر وزارة الشؤون الخارجية يوم الخميس 2 فبراير في تمام الساعة 11 صباحا ، برئاسة رئيسي الحكومتين.

ويشكل الاجتماع رفيع المستوى الـ 12 بين المغرب و إسبانيا مناسبة جديدة لتعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد أكد في وقت سابق أن اجتماع الحكومتين سيشكل فرصة سانحة بالنسبة إلى رئيس الحكومة الإسبانية للقاء جلالة الملك محمد السادس، دون الحديث عن موعد هذا الاجتماع الرفيع.

ووصف بوريطة، العلاقات الثنائية بين الرباط و مدريد بـ“الوطيدة والقوية في الفترة الأخيرة”، مشيرا إلى أن المغرب و إسبانيا “يقدمان نموذجا ناجحا للتعاون في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية بمنطقة البحر الأبيض المتوسط”.

ومن جهته، كان وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، كشف أن القمة المغربية الإسبانية ستعقد في فاتح فبراير المقبل بمدينة الرباط.
وأكد الوزير الإسباني، أن الاجتماع سيحضره رئيس حكومة إسبانيا إضافة إلى مشاركة أكثر من عشرة وزراء من السلطة التنفيذية الإسبانية.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية “ايفي” أن الإجتماع الرفيع المستوى، سيعرف توقيع حوالي 20 إتفاقية ثنائية في عدة مجالات.وأبرزت “ايفي” أن رئيس الوزراء الإسباني، بيذرو سانشيز، سيرافقه وفد كبير من الوزراء، بمن فيهم وزير الخارجية، خوسيه مانويل ألباريس، وزير الداخلية، فرناندو جراندي مارلاسكا، و وزير العدل، بيلار لوب.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x