لماذا وإلى أين ؟

إعلانٌ جــديد من المحكمة التجارية بخُصوص تفويت أصـول شركة “سامير”

أصدرت المحكمة التجارية بالدار البيضاء ، اعلانا جديدا لتلقي العروض من أجل تفويت أصول شركة سامير و الشركات الفرعية التابعة لها.

تعليقا على الإعلان المشار إليه، قال حسين اليمني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول و الغاز، “يظهر من خلال هذا الإعلان الجديد، أن المحكمة ما زالت متشبثة بأمل بيع كل أصول شركة سامير و بدون خصومها، بغاية الوصول لاستئناف الإنتاج بالشركة والمحافظة على مناصب الشغل و تغطية ما يمكن من الديون من منتوج البيع للشركة”.

وأضاف اليمني متسائلا، في تصريح توصلت به “آشكاين”، “فهل ستتعاون حكومة أخنوش في بيع الشركة وانقادها من الخراب و تستحضر وتقدر المصلحة العليا للمغرب المرتبطة بهذه الشركة و هذه الصناعة؟”.

مردفا “المحكمة تبيع أصول شركة سامير دون الخصوم، فبماذا سيرد الناطق الرسمي للحكومة وغيره؟”

وحول إمكانية إعادة تشغيل مصفاة لاسمير، كانت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي قد أوضحت في تصريحات سابقة، أن هناك إمكانية نظرية لإعادة تشغيل المصفاة المذكورة”، مبرزة أن “الحكومة تشتغل على أربع سيناريوهات لحل مشكل لاسامير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x