لماذا وإلى أين ؟

100 مليون مكافأة مُقابل معلومات حول رجل أعمال مغربي مختطف

تقدم عائلة جمال و. ، رجل الأعمال المغربي الهولندي الذي اختطف على طريقة أفلام هوليود في ماربيا في غشت من سنة 2020، (تقدم) مكافأة قدرها 100 ألف يورو مقابل معلومات تؤدي إلى العثور عليه.

وحسب مصادر إعلامية محلية، تسعى أسرة المعني إلى استئناف التحقيق، الذي ظل راكدًا منذ شهور، وفقًا لمحامي الأسرة خافيير موريل.

ويقول المحامي حسب تصاريح تناقلتها وسائل إعلام، أنه “قد مر ما يقرب من عامين ونصف منذ أن سمعنا أي شيء عنه”، مشيرًا إلى أن القضية قد تم الاطلاع عليها من قبل خمسة قضاة وأن التحقيق في الوقت الحالي مستمر بهدوء من قبل فرقة مكافحة المخدرات (Udyco) الإسبانية.

وفي التفاصيل، فقد اختطف المعني في 22 غشت 2020، أمام أنظار زوجته و أطفاله، ولم يتصل أحد بالعائلة للمطالبة بفدية. حيث في ذلك اليوم، كان جمال و زوجته وأطفالهم الخمسة يقودون سيارتهم إلى المنزل من مطعم في بويرتو بانوس في ماربيا عندما أوقفت سيارتان تبدوان كسيارات الشرطة من طراز “مرسيدس جي واجن” وبها أضواء سيارات الشرطة، ترجل منها ثمانية رجال مسلحين يرتدون زي الشرطة وأخذوا جمال عنوة من داخل سيارته.

ويفترض المحققون أن الواقعة لها علاقة بتسوية حسابات، ويشتبهون في أن جمال و. متورط في أنشطة إجرامية. وهي الفرضية التي رفضتها زوجته مصرة على أن زوجها “ليس له سجل جنائي”. كما يمكن ربط اختفائه بعمه “سعيد شعو” المطلوب من طرف السلطات المغربية بتهمة “القتل غير العمد و تكوين عصابة إجرامية والفساد والاتجار الدولي بالمخدرات”.

وخلال التحقيق، اكتشف المحققون، من خلال تسجيلات لأعضاء منظمة إجرامية فرنسية كانوا متواجدين بكوستا ديل سول، أن المجموعة كانت تبحث عن هولندي من أصل مغربي يتطابق وصفه مع وصف جمال، وسيارته والأماكن التي كان يتواجد فيها، تمت مراقبتها بانتظام من طرف أفراء المنظمة المعنية، وبحسب التسجيلات، كان أفراد المنظمة يرغبون في تصفيته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x