لماذا وإلى أين ؟

العرائش.. نزار بركة يستعرضُ حصيلة أشغال وزارته بالإقليم أمام تجمُّعٍ حاشد (صور)

نظمت المفتشية الإقليمية لحزب الإستقلال بالعرائش لقاء مفتوحا مع الأمين العام لذات الحزب، نزار بركة، وذلك يوم الاثنين 30 يناير الجاري، عرف حضور حشد من المناضلين الاستقلاليين والمتعاطفين وضيوف من الطيف السياسي المحلي والجهوي ، بالإضافة إلى أطر الحزب وهيئاته الموازية .

 

وعبر بركة عن سعادته لتواجده داخل حزب نال شرف تمثيله، قبل أن يقدم بعد ذلك عرضا عاما تناول ما تجتازه بلادنا من تحديات على الأصعدة  الاقتصادية، السياسية، و الاجتماعية،  وكيف تعامل معها المغرب بنجاح وتحدٍّ .

وأبرز بركة في عرضه التحديات الاقتصادية التي اجتازها العالم إثر الحرب الروسية الأوكرانية وما أعقبها من ارتفاع للأسعار، وكيف نجح المغرب في تجاوز ذلك باعتماد الدعم الموجه للفئات الهشة.

وأشار ذات المسؤول الحزبي إلى المبادرات الإجتماعية التي قادها الملك محمد السادس، والتي سوف يكون لها أثرها الإيجابي مستقبلا، كما تناول موضوع التنمية بإقليم العرائش وكيف استطاعت الوزارة التي يشرف عليها، من قيادة مشاريع لفك العزلة عن المواطنين، وانشاء مشاريع ترتبط بالتجهيز. مذكرا ببعض المنجزات التي عرفها الإقليم كإنشاء القطب الفلاحي بمنطقة الزوادة وأثره على صعيد التشغيل …

وفي ذات العرض تحدث بركة عن الإنجاز الرياضي غير المسبوق للمنتخب الوطني لكرة القدم وهنأ الحاضرين بهذا الإنجاز. كما أشار إلى موقف الاتحاد الأوروبي “الذي سمح لنفسه بالتدخل في قضايا هي من اختصاص المغاربة”.

كما تناولة الكلمة في ذات اللقاء، حسن عامر مفتش الحزب بالعرائش، حيث رحب بجميع الحاضرين وثمن سياق عقد اللقاء المفتوح الذي ينسجم والخطاب الاستقلالي الداعي إلى التواصل مع القواعد .

بعد ذلك توالت على منصة الخطابة كلمات لأعضاء المجلس الوطني للحزب ، و رؤساء الجماعات الترابية الاستقلالية، وأعضاء الحزب داخل مكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وأجمعت كلها على الحس التواصلي لدى قيادة الحزب، و”المشاريع الميدانية التي أنجزها نزار بركة داخل الإقليم باعتباره وزيرا للتجهيز والماء”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x