لماذا وإلى أين ؟

المحكمة تأمرُ بإجــراء خبرةٍ نفسية على المغربي قاتِل راهب الخزيرات 

وافق القاضي خواكين جاديا المكلف بالتحقيق في الإعتداء الذي وقع يوم الأربعاء الماضي في الجزيرة الخضراء والذي قتل فيه “ساكريستان” و جرح عدد من الأشخاص الآخرين بينهم كاهن و شاب مغربي، (وافق) على إجراء فحص طبي للمعتقل للتأكد من سلامته العقلية.

وحسب مصادر إعلامية محلية، فإن القرار الصادر عن المحكمة الوطنية الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، أوضح القاضي جاديا أن الكشف الطبي سيتم “مع الاحترام الكامل لحق المعتقل في الدفاع و بموافقته المسبقة”.

و سيتولى طبيباه محلفان من لدن المحكمة الوطنية الإسبانية، إجراء فحص نفسي للموقوف ياسين قنجاع، تحت إشراف القاضي المكلف بالقضية.

من جهة أخرى، وافق القاضي في القرار أيضًا على سلسلة من الإجراءات مثل طلب “إحالة تقرير الطب الشرعي عن تشريح الجثة الذي تم إجراؤه على الساكريستان المقتول واستدعاء 16 شخصًا كشهود، بمن فيهم أولئك الذين تعرضوا للاعتداء، والجرحى في هجوم الأربعاء الماضي في الجزيرة الخضراء، الذين سيقدمون بصفتهم ضحايا”.

وقبل يوم واحد فقط أصدر جاديا قرارا بالسجن غير المشروط بحق الشاب ياسين قنجاع الذي اعتقل يوم الأربعاء الماضي بعد الهجوم على كنيستين في الجزيرة الخضراء.

ومثل قنجاع، الذي كان طرده معلقًا بعد دخوله إسبانيا بشكل غير نظامي عبر دراجة مائية (جيتسكي) عام 2019، (مثل) لمدة ساعتين تقريبًا أمام القاضي وأجاب على أسئلة المدعي العام إميليو ميرو و محاميه.

يذكر، أن أصل قنجاع من بلدة “واد المرصى” التي تقع بين سبتة و طنجة، وقد تم اعتقاله يوم الأربعاء الماضي باعتباره منفذ الهجوم المزعوم بسيف كبير على كنيستين في الجزيرة الخضراء، و هما أبرشية سان إيسيدرو وكنيسة لا بالما.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x