لماذا وإلى أين ؟

هيئــةٌ حُقوقية تُشيدُ بالحُـكم الصادر في حقِّ مُغتصب “آية”

وسيم الفائق/صحافي متدرب

اعتبرت الهيئة المغربية للعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، الحكم الذي أصدرته غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة بفاس، في قضية طفلة فاس المغتصبة، “آية”، إنجازا وخطوة إلى الأمام في المشهد الحقوقي بالمغرب، و انتصار لكل أطفال المغرب.

وحسب الهيئة الحقوقية، فقد أصدرت الغرفة الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، أول أمس الإثنين 30 يناير المنصرم، حكمها في قضية آية طفلة فاس المغتصبة، بسنتين سجنا نافذة، في حق المتهم الذي توبع بجناية التغرير بقاصر و هتك عرضها بالعنف الناتج عنه افتضاض البكارة.

وقالت الهيئة في بلاغ لها، اطلعت “آشكاين” على نسخة منه، إن هذا الحكم “انتصار لكل أطفال المغرب ولكل الأسر المغربية”، كما نوهت بالحكم الصادر، معتبرة إياه “مرجعا لتصحيح جميع الأحكام الإبتدائية التي صدرت على المستوى الوطني في الآونة الأخيرة”.

وأكدت ذات الهيئة، أنه حكم بمثابة قاعدة نؤسس عليها فعلا جادا ، “تتحمل فيه جميع المؤسسات سواء الدستورية أو المدنية مسؤوليتها التامة…لمحاربة ظاهرة البيدوفليا التي أصبحت متفشية في بلدنا، والتي بدأت تستمد قوتها من الأحكام غير الزاجرة التي تصدر في حق مرتكبيها”.

وأضافت أن هذا الفعل سيمكننا مستقبلا من “الإسهام في تغيير الترسانة القانونية بشكل يمكننا من القضاء على الظاهرة وحصرها في حالات يعيشها أي مجتمع متوازن، وأيضا في تغيير الواقع الاجتماعي للأسر المغربية المقهورة، التي يتعرض أبناؤها على وجه الخصوص للاستغلال والاغتصاب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x