لماذا وإلى أين ؟

هولندا.. الشرطة تعْــتدي على مُغني راب مغربي بشكلٍ بشع (فيديو)

تعرض مغني الراب الصاعد هشام الريفي الملقب ب”RSL”، والذي ينحدر من مدينة الحسيمة، لاعتداء خطير من طرف عناصر من الشرطة الهولندية، وثقه مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل بشكل كبير، وخلف ردود أفعال كثيرة منددة بما حدث.

وكان مغني الراب المذكور، قد نشر أول أمس الخميس، مقطع فيديو على حسابه بأنستغرام، يظهر مجموعة من عناصر الشرطة الهولندية تعرضه لاعتداء بالضرب وهو طريح الأرض في الشارع العام، بينما مصورة الفيديو تطلب منهم التوقف باللغة الهولندية.

وعاد المعني لاحقا، لينشر يوم أمس الجمعة مقطع فيديو يظهره طريح الفراش في وحدة عناية مركزة بأحد المستشفيات الهولندية، والكدمات تغطي جسده، وهو مغشي عليه تماما، وعلق على الفيديو قائلا أن العملية الجراحية مرت بنجاح، وشكر متتبعيه على رسائلهم و مساندتهم.

وتابع المعني في ذات التعليق، قائلا إنه سيقوم بشرح ما حدث في فيديو لاحق، مؤكدا أنه لم يسبّ أو يعتد على عناصر الشرطة بأي شكل من الأشكال، وأنه تعامل معهم بكل احترام، وأن الحقيقة ستظهر لا محالة. وخلص إلى أنه يكتب التعليق بصعوبة، متمنيا ألا يصيب مصابه أحدا.

وقد كشف خال الضحية، أن الواقعة التي تعود لمنتصف هذا الأسبوع، سببها “خلاف بسيط مع نادل مطعم هولندي، وعند قدوم الشرطة وتقديمه لبطاقة هويته، تجاهلوا روايته واستمعوا فقط للنادل، وعند احتجاجه انهالوا عليه بالضرب ومنعوا حتى سيارة الإسعاف من حمله”. مضيفا، أن “القضية في يد العدل وأنهم سيتتبعون القضية لأنها تهم الجالية المغربية سواء في هولندا أو أوروبا”.

تجدر الإشارة، إلى أن الواقعة خلقت استياءً كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ندد المتتبعون بالاعتداء “العنصري” الذي طال الشاب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
4 فبراير 2023 21:09

هذا هو الوجه الحقيقي لأوربا. الحقد و العنصرية تجاه الأفارقة و المسلمين
هل سيتحرك البرلمان ؟؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x