لماذا وإلى أين ؟

“ضحايا” امتحان المحاماة يحتجون بوزارة وهبي (فيديو)

وسيم الفائق/صحافي متدرب

أعلن “ضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة ىالمحاماة”، بدء برنامجهم النضالي، وتصعيد خطواتهم الاحتجاجية، للمطالبة بإلغاء امتحان المحاماة، ومحاسبة كل “المتورطين” فيما وصفوه بـ”شبهات الفساد والمحسوبية والزبونية” التي طالت نتائج الامتحان.

و دعت “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، إلى تنظيم وقفة وطنية بمدينة الرباط، أمام مقر وزارة العدل، للتنديد ضد ما يعتبرونه خروقات دستورية وقانونية، شابت امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وأضافت اللجنة، أن الوقفة الوطنية، ستتم يوم الخميس، التاسع من شهر فبراير الجاري، ابتداء من الساعة الثانية عشر ظهرا.

تجدر الإشارة إلى أن مطالب “المرسبين” في امتحان المحاماة، تتمثل في فتح تحقيق في نتائج الامتحان، مع إقالة وزير العدل، عبد اللطيف وهبي؛ متهمين إياه ب”إهانة الجامعة المغربية” و “استفزاز الشعب المغربي” عبر تصريحاته خلال رده على مطالبهم، كما يطالبون بإلغاء الامتحان وتعويضه بامتحان آخر، في جو من النزاهة والشفافية، وتحت إشراف لجنة مستقلة ونزيهة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x