لماذا وإلى أين ؟

مسؤولٌ كيني: الإتحاد الأفريقي يواجهُ مُشكلة خطيرة بسبب جمهورية البوليساريو الوهمية

قال وزير الخارجية الكيني السابق؛ رافائيل توجو، إن الاتحاد الإفريقي يواجه مشكلة خطيرة للغاية فيما يتعلق بقضية جمهورية البوليساريو الوهمية.

و وفق موقع البوابة الإخبارية الإفريقية “أفريقيا 24″، فقد أكد توجو أن ما يتعلق بحركات التحرر في إفريقيا، سواء التي كانت في جنوب السودان أو جنوب إفريقيا، أو زيمبابوي أو موزمبيق، لم يتم الاعتراف بها أبدا كجزء من منظومة الدول الإفريقية قبل أن تصبح مستقلة، مضيفا “لذلك يجب أن تكون هناك طرق قانونية لضمان أن تصبح دولة ما عضوا في الإتحاد الأفريقي”.

و جاءت تصريحات وزير كينيا في سياق الجهود التى يبذلها سياسيون أفارقة لدعم “نداء طنجة” الذي أعلن انطلاق العمل من أجل ” تعزيز التماسك و الإنصاف داخل الاتحاد الأفريقي، من خلال العمل على طرد الجمهورية الوهمية و حسم الوضع الدبلوماسي والعملي في جهة الصحراء”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x