لماذا وإلى أين ؟

السلطاتُ البريطانية تُشيد بيقظة الأمن المغربي بعد توقيف أحد أخطر المطلوبين في المملكة المتحدة

أشادت السلطات البريطانية بيقظة الأمن المغربي، بعد توقيف أحد أكثر المطلوبين في المملكة المتحدة، نانا أوبونج، والذي كان يحاول دخول التراب الوطني عبر ميناء طنجة المتوسط قادما من إسبانيا.

وأورد موقع “سكاي نيوز“، عن ستيف رينولدز، المدير الإقليمي لوكالة الجريمة البريطانية قوله :”جاء اعتقال نانا أوبونج بعد حملة متواصلة لتعقبه وبسبب يقظة شركائنا المغاربة ودعم الإنتربول”، مضيفا أن “هذه نتيجة ممتازة أخرى بما أن سلطات إنفاذ القانون في المملكة المتحدة لا تتخلى عن مطاردة أولئك المطلوبين من العدالة، و بالعمل مع زملائنا في الداخل والخارج سنواصل مطاردة الفارين”.

وحسب مصادر إعلامية بريطانية، فرغم اعتقال أوبونج بطنجة يوم 19 شتنبر من العام المنصرم، إلا أن السلطات البريطانية لم تكشف إلا منذ أيام قليلة عن ظروف اعتقاله، واصفة إياه بأخطر المطلوب الهاربين لديها.

و جرت مطاردة أوبونج كجزء من تحقيق لشرطة إسيكس في مقتل روبرت باول في الساعات الأولى من يوم 13 يونيو 2020، بعدما قام بإطلاق النار عليه ثمان مرات بمسدس عيار 9 ملم خارج حفلة في ووتر لين ، رويدون ، هارلو، حيث يُزعم أن أوبونج استهدف المقتول البالغ من العمر 50 عامًا، لأنهما كانا من منظمتين إجراميتين متنافستين.

وإضافة لمذكرة اعتقال دولية الصادرة في حقه من طرف الأمن البريطاني، باعتباره  مُسجلا كأكثر 13 شخصا مطلوبا لديه خطرا، كان أوبونج مطلوبا لدى الأنتربول بموجب نشرة حمراء، ولا يزال حاليا رهنَ إجراءاتِ تسليمِه إلى المملكة المتحدة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x