لماذا وإلى أين ؟

نُشطاء يُـــطلقون هاشتاغ “قهرتونا” احتجاجاً على ارتفاع الأســعار

وسيم الفائق/صحافي متدرب

أطلق عددٌ من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي بالمغرب هاشتاغ “قهرتونا”، و ذلك احتجاجا على الإرتفاع المتواصل للعديد من المواد الإستهلاكية في كافة الأسواق المغربية.

“الهاشتاغ” الذي بدأ في الإنتشار على نطاق واسع بعدد من صفحات الويب المغربي، أُطلِق في ظل واقع يتسم بارتفاع جديد، و غير مسبوق، لأسعار مواد استهلاكية كالخضر والفواكه واللحوم والبيض، حيث ناهز سعر اللحوم الحمراء 100 درهم للكيلوغرام الواحد، بينما وصلت أثمنة الدجاج حوالي 20 درهما للكيلغرام، فيما ارتفعت أسعار الطماطم إلى ما يناهز 15 درهم للكيلوغرام .

ارتفاع الأسعار الجديدة، جعلت العديد من المغاربة، يشاركون هاشتاغ “قهرتونا” على صفحاتهم الإجتماعية، مرفقينها بصور لقوائم الأسعار، وتدوينات تساءلوا من خلالها عن “أسباب استمرار الأسعار في الارتفاع في حين لا ينال المواطن حظه من الزيادة في الأجور، والرفع من جودة الخدمات العمومية”.

عبد الرحيم بوعيدة، البرلماني عن حزب الاستقلال، انخرط في حملة هاشتغ قهرتونا، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل “فايسبوك”، واعتبر أن الزيادات الحالية لا مبرر لها، والأعذار التي تقدمها الحكومة لم تعد مجدية، مؤكدا أن المواطن اليوم “تقهر”، وأن المجتمع يعاني بمختلف فئاته و طبقاته، مطالبا الجهات المسؤولة بالتحرك و وضع تصور شامل للخروج من الأزمة، وأن تتحمل الحكومة والأحزاب والنقابات مسؤوليتها، وإلا فإننا ندفع بالمواطن نحو أزمة خطيرة جدا .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Abdelhafid
المعلق(ة)
7 فبراير 2023 13:24

حكومة تجويع المغاربة بداية بالمحروقات و نهاية بالقوت . لم يبق لهم سوى حبس الهواء و الماء

مريمرين
المعلق(ة)
7 فبراير 2023 13:06

#قهرتونا #قهرتونا #قهرتونا
#قهرتونا #قهرتونا #قهرتونا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x