لماذا وإلى أين ؟

هــولندا.. مُتــابعة شابَّـة مغــربية بتُهمة استعْباد سيـــدةٍ أيزيــدية

تتابع النيابة العامة الهولندية حسناء أ. المغربية الهولندية، بتهم تتعلق باستخدام امرأة إيزيدية كعبدة عام 2015. وقد تم توقيف المرأة المغربية الهولندية، بعد ترحيلها من سوريا في نوفمبر 2022.

وحسب مصادر إعلامية هولندية، فإن حسناء أ. كانت طالبة في هينجيلو عندما غادرت إلى سوريا للإنضمام إلى داعش. ووضعت الشابة على القائمة الوطنية للإرهاب في عام 2017، ويُشتبه بارتكابها العبودية كجريمة ضد الإنسانية. وبحسب النيابة العامة الهولندية، فهذه هي المرة الأولى التي يحاكم فيها شخص في هولندا بتهمة ارتكاب جريمة ضد الإيزيديين، وهم أقلية عرقية ودينية في شمال العراق.

وغادرت المتهمة هولندا إلى سوريا في مارس 2015 مع ابنها من ذوي الإحتياجات الخاصة نور الدين. ولم يكن رحيلها مفاجئًا في ذلك الوقت، حيث كان لدى مدرستها و بلدية هينجيلو شكوك حول خططها. وظهرت صور نور الدين الصغير في بذلة مموهة ويرتدي قبعة داعش بعد فترة وجيزة من مغادرتها.

وحسب المصادر، فإن حسناء أ. ، تتابع مع 11 امرأة أخرى، تم ترحيلهن من معسكر اعتقال في سوريا من قبل ااسلطات الهولندية في نهاية العام الماضي. وفيما تتمُّ محاكمة المعنيات، عُهد بأطفالهن إلى خدمات حماية الأطفال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x