لماذا وإلى أين ؟

أولياء التلاميذ يُـناشدون الأساتذة “المُتعاقدين”

وسيم الفائق/صحافي متدرب

ناشد آباء وأولياء التلاميذ “المتضررين” من مقاطعة “أساتذة التعاقد” لعملية مسك النقط في منظومة مسار، كلا من وزارة التربية الوطنية، والأطر التربوية، بتعليق الإضراب وإيجاد حل لوقف الأزمة التي تعيشها المدرسة العمومية.

ودعت كل من الكونفدرالية الوطنية، والفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ، كل الأطر التربوية لتعليق الإضراب، وأداء رسالتهم النبيلة مع تسليم النقط للإدارة التربوية ليتمكن التلاميذ والتلميذات من بيانات نتائجهم.

كما أكدوا أن هذه الأشكال النضالية التي يخوضها رجال ونساء التعليم (المتعاقدون)، ساهمت بشكل كبير في هدر الزمن المدرسي وحرمان التلميذات والتلاميذ من حقوقهم، وأن لهذا الوضع المقلق تداعيات “خطيرة” على مصير أبنائهم وبناتهم.

وإيمانا منهم بأن هذه الأزمة لا يمكن أن تنفرج إلا بالحوار، فقد ناشدوا وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة “أن تفتح قنوات الحوار مع الأطر المضربة”، مطالبين بـ”التراجع عن الإجراءات الزجرية التي أصدرتها الأكاديميات الجهوية ومديرياتها الإقليمية في حق المضربين والمقاطعين لمسك النقط وتعمل على تقديم حلول مرضية لوضع حد لكل ما يشوش على السير العادي للدراسة”.

كما التمسوا من الطرفين ” الجلوس إلى طاولة الحوار والتعبير عن حسن النية في التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة ويعيد للمدرسة المغربية توهجها”.

جدير بالذكر، أن الساحة التعليمية تعيش على وقع احتقان متواصل، حيث يستمر “أساتذة التعاقد” في تصعيد خطواتهم النضالية (إضرابات، اعتصامات، عدم تسليم نقط الفروض، وقفات احتجاجية…)، بعدما تم توقيف عدد من الأساتذة في مختلف المديريات، في إطار القرارات التي اتخذتها الوزارة في حقهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ماء العينين
المعلق(ة)
18 فبراير 2023 09:51

..مخطط التعاقد ولد ميتا من رحمه…والدولة تعي جيدا ذلك…رغم المحاولات البائسة للمسؤولين
الفاشلين..الذين لاهم لهم سوى الاغتناء الغير المشروع ومراكمة الملايير بالابناك الخارجية ..للحصول على الجنسية الفرنسية او….كلهم يتهافتون من اجل ان يرضى علهم صندوق الخراااب الدولي..وذلك على حساب التلميذ والمدرسة والاستاذ…..

احمد
المعلق(ة)
18 فبراير 2023 14:48

شعار غير مسؤول، لا يجوز استعمال الاسر والتلاميد أدرعا نقابية لتحقيق المطالب.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x