لماذا وإلى أين ؟

“بي دي اس” تدعو لمُـقاطعة أكبر المتاجر الفرنسية بالمغرب

خرج العشراتُ من المواطنين والمواطنات في وقفة احتجاجية أمام شركة “كارفور” طريق القنيطرة سلا، يوم أمس السبت 18 فبراير الجاري.

وتأتي هذه الوقفة استجابة لنداء سابق لحركة المقاطعة “بي دي إس” التي دعت المغربيات والمغاربة وكل مناصرات ومناصري حقوق الشعب الفلسطيني لمقاطعة شركة كارفور حتى تنهى تواطؤها مع الاحتلال الصهيوني وتسحب استثماراتها من فلسطين المحتلة.

وجاء في بيان للحركة تتوفر آشكاين على نظير منه، “فلنقاطع كارفور ولنضغط عليها حتى توقف تواطؤها مع الإحتلال الصهيوني-الأبرتهايد- وجني أرباحها من استمرار النظام الاستعماري العنصري في فلسطين المحتلة”.

وكانت كارفور قد أعلنت في 8 من مارس 2022 إبرامها اتفاقية مع كل من شركة Electra consumer product وفرعها yenot bitan وكلتاهما شركتان صهيونيتان متورطتان في إنتهاكات جسيمة بحق الشعب الفلسطيني.

إذ تمولان الإحتلال وتساهمان بشكل مباشر، يضيف بيان الحركة الذي تتوفر ” آشكاين” على نظير منه، في عدد من المشاريع الاستيطانية غير المشروعة والقائمة على التهام أراضي المواطنين لفتح متاجرها كما حصل بكل من مغتصبتي (أرييل ومعاليه أدوميم).

وسجل ذات البيان أن تقريرا صادرا بتاربخ 16 من نونبر 2022 وقعته 7 منظمات من المجتمع المدني كشف تورط كارفور في جرائم الحرب المرتكبة من نظام الابرتهايد الصهيوني و يتجلى ذلك من خلال فتحها متاجر على الأراضي الفلسطينية المحتلة وبيعها لمنتجات المستوطنات عبر العالم.

وتابع المصدر “الجدير بالذكر أن الإحتلال لا يمكنه الاستمرار كنظام استعمار استيطاني ضد الشعب الفلسطيني إلا من خلال الدعم والتغطية التي توفرها له الشركات المتواطئة مثيلات كارفور”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حمو
المعلق(ة)
19 فبراير 2023 11:48

المتاجر لا طوطال نعم

ألزار
المعلق(ة)
19 فبراير 2023 15:30

نصرة فلسطين والقدس أول الأولويات لكل من يومن بالله واليوم الآخر

احمد
المعلق(ة)
19 فبراير 2023 11:12

لا يمكن ان نقاطع شركات تشغل اليد العاملة المغربية آلا اذا قاطعها الفلسطينيون انفسهم ودعو الشعوب العربية الى التضامن معهم.

مواطن
المعلق(ة)
19 فبراير 2023 13:22

ولماذا لا تدعو هذه المسمات حركة الى مقاطعة المتاجر الكبرى للمفسدين وناهبي المال العام؟ الصحافة الآن حتى هيا تحرض الشعب بطريقة فنية وغير مباشرة الى مقاطعة الشركات الفرنسية أما عندما يتعلق الامر بمشاريع المفسدين، فتبتلع لسانها. انا لن أقاطع اي شركة فرنسية. سأقاطع شركات المفسدين. انشروا التعليق إذا كنتم تأمنون بحرية التعبير والإنتقاد. كلما ارسلت تعليق لا يعبر عن وجهة نظركم تقومون بحدفه!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x