لماذا وإلى أين ؟

زلزال تركيا و سوريا يُخرج مغاربة للإحتجاج أمام البرلمان

دعت “الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب”، إلى وقفة تضامنية أمام البرلمان المغربي الأحد المقبل، لدعم الشعبي المغربي للشعب السوري على إثر زلزال 6 فبراير 2023 المدمر الذي أصاب منطقتين من سوريا و تركيا.

وأوضحت الهيئة أنه “بعد الاطلاع على مختلف المبادرات المتخذة دوليا وعلى مستوى جهوي لدعم الشعوب المنكوبة، انصب النقاش في اجتماعها الأخير، حول الحصار المستمر على سوريا، المُعرقل لمبادرات الدعم والمساعدات الموجهة إلى الشعب السوري، والمتواصل رغم النداءات العالمية المنددة بهذه الجريمة ضد الإنسانية المتجسدة في منع إنقاذ شعب منكوب”.

واستهجنت الشبكة ما وصفته بـ”تماهي السلطة بالمغرب مع هذا الوضع وتجاهل الموقف الرسمي المغربي لمأساة الشعب السوري؛ ومقابل ذلك تمت الإشادة بالمبادرات الشعبية المتعددة المتخذة من طرف مختلف الهيئات المغربية وطنيا ودوليا ومنها “الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب””.

وأضافت أنه “من أجل تجميع مختلف المبادرات وتظافر الجهود، للوقوف الفعلي إلى جانب الشعب السوري، ومساندته في مواجهة هذه الكارثة التي خلفت عشرات آلاف القتلى وحوالي مليونين من المنكوبين، يعيشون في وضع مأساوي بسبب قساوة الطقس، تم تأسيس “الحملة الشعبية المغربية لدعم الشعب السوري” وتم التداول في عناصر خطة عمل لتفعيل مبادرات إنسانية للمساهمة في التخفيف من صعوبة الوضع الذي حل بالشعب السوري، والتي ستعرض على لقاء موسع لكافة القوى الديمقراطية والقوى الحية ببلادنا قريبا لتجميع الجهود والتعبئة لإنجاح هذه المبادرة الإنسانية”.

وخلصت إلى أنه “من أجل التنديد بتكريس وتعميق معاناة الشعب السوري من طرف المنتظم الدولي وإدانة استمرار الحصار عليه رغم هول الكارثة التي أصابته، ومطالبة السلطات المغربية بتحمل مسؤوليتها في دعمه و إرسال المساعدات له، ستنظم “الحملة الشعبية لدعم الشعب السوري” وقفة احتجاجية وتضامنية يوم الأحد 26 فبراير 2023 السادسة مساء أمام مقر البرلمان بالرباط، وتوجه نداء لكافة المواطنين والمواطنات للحضور المكثف فيها وإنجاحها”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Nasser
المعلق(ة)
19 فبراير 2023 14:32

Mais non. Le maroc doit aider le peuple israélien qui subit les attaques des méchants palestiniens.

حنظلة
المعلق(ة)
19 فبراير 2023 18:01

بادرة طيبة في غياب رد فعل رسمي أو تعاطف مع أشقانا في سوريا

عبدالله
المعلق(ة)
19 فبراير 2023 14:51

انها المزايدات والركوب على الاحداث وهذا هو حال السيسيين والنقابيين والحقوقيين كل واحد يريد ان يظهر بان له اتباع اكثر من الاخر والكوبارس مساكين ما جايبين اخبار…..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x