لماذا وإلى أين ؟

بعد تسليم النُّــقط.. أساتذة “التعاقد” يعودون للإحتجاج بالشارع العام (صور)

عاد أساتذة “التعاقد” صباح اليوم الاثنين، للاحتجاج رفقة أساتذة “الزنزانة 10″، أمام مديرية التعليم بطنجة، رغم تعليقهم مقاطعة مسك النقاط بمنظومة مسار وتسليمها للادارات.

ودعا المحتجون في شعاراتهم إلى المطالب المعتادة، المتعلقة بتراجع الوزارة الوصية عن الإنذارات والتوقيفات التي طالت عددا من الأساتذة، فضلا عن التراجع عن منظومة التعاقد.

كما رفع المحتجون أمام مقر المديرية الإقليمية الجهوية بطنجة، شعارات منددة بسلوك الوزارة، معتبرين أن هذه الخطوة لن تكسر شوكة النضال لإسقاط نظام التعاقد.

وفي هذا الصدد، صرح عثمان مفضل الطويل، منسق التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بطنجة، لموقع “آشكاين”، أن “احتجاج اليوم جاء في إطار النضالات المشروعة للأسرة التعليمية، بمختلف فئآتها كل من مكانه، والتي تتعلق بتملص الوزارة من وعودها السابقة”.

وأضاف الطويل، أن الإحتجاج جاء اليوم بالضبط نظرا لخصوصيته المتعلقة باحتجاجات 20 فبراير”، مسترسلا أن، المطالب لا زالت بشكل أساس تتعلق بإسقاط المحاكمات الصورية في حق زملائهم، فضلا عن التراجع عن عدد من قرارات التوقيف التي طالت عددا من الأساتذة في مختلف الأقاليم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

2.5 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الوزاني
المعلق(ة)
20 فبراير 2023 20:37

..ان لم تتدخل الدولة المغربية لإنصاف الأساتذة..فلن تنصفهم الحكومة أو الوزارة..التي تتخذ قرارات غير عادلة في حق التعليم والشغيلة التعليمية..

مستورا
المعلق(ة)
21 فبراير 2023 20:05

ملف الزنزانة 10 أولوية.
بداية إصلاح فاشلة .

ارفود
المعلق(ة)
21 فبراير 2023 19:17

الله ينتقم منكم يا جبناء يا أساتذة. ضيعتو أبناءنا

Asgass
المعلق(ة)
21 فبراير 2023 07:47

هذا ما يتقنه هؤلاء المتقاعسين. يجب وضع حد لهذا التهور و لهذا العبث.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x