لماذا وإلى أين ؟

نُشطاء يحتجُّـــون في ذكرى “20 فبراير” ضد الغلاء وسْط إنزالٍ أمني كثيف (فيديو)

خلد العشرات من النشطاء ذكرى احتجاجات حركة 20 فبراير، يوم أمس الإثنين 20 فبراير الجاري، أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، وسط إنزال أمني وصف بـ”الكثيف”.

ورفع عدد من النشطاء الذين استجابوا لنداء “الجبهة الاجتماعية” الداعية إلى خوض وقفات ومسيرات احتجاجية بجميع المدن المغربية، يافطات رافضة لإرتفاع الأسعار في المغرب، وشعارات منددة بـ”الفساد” و”الإستبداد”.

وقال عضو “الجبهة الاجتماعية”؛ محمد الغفري، إن هذا الإحتجاج جاء من أجل دق ناقوس الخطر من جديد بأن وضع الحقوق الإقتصادية والإجتماعية وغلاء المعيشة أصبح لا يحتمل، مضيفا أن “جميع المغاربة يعيشون اليوم جحيم غلاء الأسعار غير المبرر”.

ويرى الغفري الذي كان يتحدث لـ”آشكاين”، أن “غلاء الأسعار في المغرب لا يمكن أن تكون الحرب الأوكرانية الروسية سببه ولا يمكن أن تكون العوامل الخارجية سببه، ما دام أن الغلاء شمل ختى المنتجات التي تنتج داخليا”، مشددا أن سببه هو “غياب تدبير سياسة فلاحية ناجعة هو سبب الوضع الكارثي الذي نعيشه اليوم”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x