لماذا وإلى أين ؟

مقتل أستاذة على يد تلميذها

وسيم الفائق/ صحافي متدرب

قُتلت يوم أمس الأربعاء، معلمةً داخل مدرسة بسان غان دو لوز، في إقليم الباسك بجنوب غربي فرنسا، طعنا بالسكين، على يد تلميذ.

ووفق وكالة فرانس برس فإن المعلمة فارقت الحياة بعدما طعنها تلميذ يبلغ 16 عامًا من العمر وأوضح المدعي العام جيروم بورييه أنه تم توقيف الجاني وإخضاعه للتحقيق لدى الشرطة، مضيفا أن “الضحية كانت مدرّسة لغة إسبانية بالغة من العمر 52 عامًا”.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجريمة لا تحمل إشارة إلى دوافع إرهابية، مؤكدا أن منفذ الهجوم يعاني من “اضطرابات نفسية”، وأنه “ممسوس” يسمع أصواتا غريبة.

وأشارت تقارير إعلامية فرنسية، أن الضحية تعرضت للاعتداء أثناء قيامها بإلقاء الدرس للصف ثان، قبل أن يقتحم المهاجم الغرفة بسكين ويهاجمها بعنف.

ولم تتمكن فرق الإسعاف من إنقاذها لدى وصولهم، بعدما توقف قلبها جراء معاناتها على مستوى الجهاز التنفسي.

وخلقت الحادثة حالة من الذعر لدى الطلاب، خصوصا أولئك الذين حضروا للمشهد، حيث تم احتجازهم ولم يسمح لهم بالمغادرة من أجل تلقي دعم نفسي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
اتق شر من احسنت اليه.
المعلق(ة)
23 فبراير 2023 13:29

الجريمه لا تحمل دوافع إرهابية لانه منهم. لو كان الجاني عربي او افريقي او مسلم لاثبتوا عليه تهمة الارهاب حتى ولو تعمدوا شراء التهمة من الصين.

احمد
المعلق(ة)
23 فبراير 2023 14:46

تلاميد مرضى ولا تعرفهم المؤسسةولا يخبر بحالتهم الاباء، شيئ غريب.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x