لماذا وإلى أين ؟

حقوقية: أغاني لمجرد تشجع على الاغتصاب ويجب الحد من ترويجها

وسيم الفائق/صحافي متدرب

تفاعلت الناشطة الحقوقية، نرجس بنعزو، مع قضية الفنان المغربي سعد لمجرد، معتبرة أنه يشجع عبر أعماله الفنية على ثقافة الاغتصاب والتحرش، وأنه لا فرق بين الفنان والشخص العادي حينما يتعلق الأمر بـ”الاغتصاب”.

وقالت بنعزو، الناشطة بـ”حركة خارجة على القانون”، خلال مرورها في برنامج تلفزيوني بـdw، إن “مجموعة من الشكايات التي كانت ضد سعد لمجرد، والتي تصب جميعها في نفس الاتجاه، وفي بلدان مختلفة، هي أكبر دليل على أن هناك مشكلة كبيرة، ويجب الالتفات إلى الضحايا”.

وأضافت بنعزو، أن الفنان المغربي سعد لمجرد، المتهم في قضية اغتصاب شابة تدعى لورا بريول، يشجع على ثقافة الحط من كرامة المرأة، حيث قالت “إن أغاني لمجرد تحتوي على بعض الألفاظ والعبارات التي تشجع على ثقافة التحرش والاغتصاب”.

وأكدت المتحدثة ذاتها، أنه “حان الوقت من أجل الحد من تقاسم هذا النوع من الأغاني والترويج لها”.

وكانت محكمة الاستئناف بباريس الفرنسية، قد أدانت، يوم الجمعة 24 فبراري الجاري، المغني المغربي؛ سعد لمجرد، بالسجن النافذ في القضية التي يتابع على خلفيتها والمتمثلة في الإشتباه في اغتصابه شابة فرنسية في أحد فنادق “الشنازيليزيه” بفرنسا في أكتوبر من سنة 2016.

المعطيات التي حصلت عليها “آشكاين”، تؤكد أن القاضي أدان المجرد بالسجن 6 سنوات، وغرامة 375 ألف يورو، مع منعه من دخول فرنسا 5 سنوات بعد انتهاء مدة العقوبة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
26 فبراير 2023 20:40

المجرد مجرد فعلا من الاخلاق التي تحكم السلوك المغربي المتزن، فسقط في شر اعماله.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x