لماذا وإلى أين ؟

هكذا علقت والدة لمجرد على إدانته بـ6 سنوات سجنا (ستوري)

وسيم الفائق/صحافي متدرب

تلقت الممثلة المغربية نزهة الركراكي، خبر إدانة ابنها سعد لمجرّد، بالسجن ست سنوات، بتهمة ضرب شابة واغتصابها، ببالغ الحزن والأسى، بعدما كانت تأمل براءته.

وخلف الحكم الصادر في حق النجم سعد لمجرد، صدمة لدى والدته، التي لم تستطع أن تعبر عن مشاعرها تُجاه “المصيبة” التي حلت على ابنها.

واكتفت الركراكي، بنشر صورة سوداء، عبر حسابها الشخصي على موقع “انستغرام”، دون أن تعلق عليها؛ معبرة عن حزنها العميق تجاه سجن ابنها، بعدما تضامنت معه خلال أطوار محاكمته.

وأعادت الركراكي، نشر “ستوري” لأحد متتبعي القضية، والذي قال “بكل صراحة وبعيدا عن العاطفة أول مرة كرجل قانون كنشوف حكم يقضي بتهمة الاغتصاب والفعل المادي الأساسي ديال الجريمة لي هو العلاقة الجنسية غير موجود”.

وأضاف: “لأول مرة يتأكد لي أن القانون الفرنسي يساعد كل فتاة على أنها تمشي بخاطرها وإذا بان ليها لبلان ماشي هو هذاك تقدر تصرخ وتغوت وبهذا تكون رمات تهمة الاغتصاب على الرجل”.

المتحدث ذاته، الذي شاركت الركراكي موقفه على صفحتها، تابع: “ذكرني هذا بملف ديال مغربي في استراليا دعاتو الزوجة ديالو المغربية بسبب العنف و كان سبب البراءة ديالو فيديو المصعد لي ظهرات فيه المرأة و هي: كتضرب راسها … كرجل قانون يؤمن بقرينة البراءة أظن أن حكم الاستئناف سيبرأ سعد من تهمة الإغتصاب”.


ونشرت والدة لمجرد، بشكل متكرر، مجموعة من الصور التي تجمعها مع ابنها، وصوره رفقة زوجته، عبر صفحتها على “انستغرام”، في الأيام الأخيرة التي تزامنت مع محاكمته، داعية من الله أن يحفظ عائلتها، وأن يفرج همومها، وأن يعفو عن ابنها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بوهالي
المعلق(ة)
26 فبراير 2023 15:28

الله اغرق ليه الشقف.

Simoulay
المعلق(ة)
25 فبراير 2023 18:24

Votre fils madame est un violeur. S’il a l’habitude de se comporter avec arrogance et suffisance au Maroc, il a trouvé qui lui dire stop

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x