لماذا وإلى أين ؟

مدرب كرواتيا “غار” من الركراكي

وسيم الفائق/صحافي متدرب

عبر المدرب الكرواتي، عن إحباطه من غياب اسمه في لائحة جوائز “ذا بيست”، مقابل تواجد الإطار الوطني وليد الركراكي، منتقدا ما وصفه بـ”عدم الاحترام” الذي تعرض له كمدرب رغم كل الإنجازات التي حققها رفقة منتخبه.

وقال المدرب الكرواتي، في حوار عبر الموقع الرسمي للاتحاد الكرواتي لكرة القدم : ” مع كامل الاحترام لمدرب المغرب وللنجاح الذي تحقق في كأس العالم، ولكننا عندما واجهناهم مرتين، فقد تعادلنا مرة، وفي الثانية حصدنا الميدالية البرونزية”.

كما انتقد مدرب كرواتيا الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أشرف على الجائزة، بسبب عدم تواجده ضمن لائحة المرشحين لأفضل مدربي العالم خلال سنة 2022، مبرزا أنه قدم مجموعة من الإنجازات على غرار المدربين المُتَوجين أمثال الناخب الوطني المغربي وليد الركراكي.

وأضاف داليتش: “أمّا بخصوص جائزة أفضل مدرب، فأنا أحترم كل المرشحين الخمسة، من بينهم 3 مدربين لمنتخبات وطنية، ولكن لا يتواجد المدرب الذي قاد بلاده للمربع الذهبي في دوري الأمم الأوروبي وفي كأس العالم”.

وأردف: “أنا محبط بسبب سلوك الاتحاد الدولي لكرة القدم تجاه منتخب كرواتيا، نستحق مزيدا من الاحترام بعد كل ما حققناه. نحن المنتخب الوحيد في الأربعة الأوائل بكأس العالم، ويتواجد في الوقت نفسه في المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية”.

كما طالب بالمزيد من الاحترام له ولمنتخبه ولاعبيه، حيث يرى أنه لم يتم إنصافهم من طرف لوائح جوائز الـ”فيفا”، بعد إحرازهم آخر ميداليتين في بطولة كأس العالم”.

وفي السياق ذاته، فقد احتل المدرب المغربي، وليد الركراكي المركز الرابع، ضمن لائحة أفضل مدرب لسنة 2022، بعدما حصد 10 نقاط متفوقا بذلك على مدرب المنتخب الفرنسي “ديدييه ديشامب” بفارق خمس نقاط.

أما عن مباراة كرواتيا ضد المغرب، التي استحضرها داليتش لإظهار أحقيته في التواجد رفقة المدربين الكبار، فتعود تفاصيلها إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، بعدما تمكن المنتخب الكرواتي من إحراز هدفين على المغرب مقابل هدف في مباراة اتسمت بالندية، ليحقق بذلك أسود الأطلس إنجازا تاريخيا كأول عربي إفريقي وعربي يحتل المركز الرابع في بطولة كأس العالم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x