لماذا وإلى أين ؟

القصر الكبير.. سنتان حبساً لمُتهم باختطاف مُرشَّح من “الأحرار” ليلة الإنتخابات

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، متهما تورط في اختطاف واحتجاز مرشح ينتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار ليلة الإنتخابات الجماعية بضواحي القصر الكبير، في ملف اتهم فيه رئيس جماعة “السواكن” السابق.

وقضت المحكمة بحبس المتهم “ع.ا” بسنتين حبسا نافذا، وتأديته غرامة مالية قدرها 5 ملايين سنتيم للمطالب بالحق المدني، في حين برأت المحكمة المتهم “ع.ن” الذي شغل مهام رئيس جماعة “السواكن” منذ سنة 2015، والذي ترشح خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة ضمن لائحة حزب الاتحاد الدستوري.

واتهم الضحية “ع.ا” المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، والذي يشتغل محاميا بالقصر الكبير، المتهمين باختطافه ليلة الانتخابات، بعدما ترصد أشخاص سيارته، وتسببوا في انقلابه بمنعرج خطير، ثم نقلوه عبر سيارة لمنزل شقيق رئيس الجماعة القروية، حتى يضمن الاستمرار في رئاسة جماعته.

الخطير في الأمر أن المشتكي قال إنه كان محتجزا بجانب منتخببن آخرين، والذين عاشوا لحظات من الرعب قبل أن يطلق سراحهم، بعد أن ضمن رئيس الجماعة السابق أغلبيته المطلقة دون حاجة لتحالفات.

ونفى رئيس الجماعة التهم المنسوبة له، وقال إنه أقام حفلا كبيرا بجماعته بعدما تصدر الاستحقاقات الانتخابية، مؤكدا أنه لم يكن في حاجة لاختطاف مرشحين لضمان رئاسته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x