لماذا وإلى أين ؟

إيطاليا.. توشيحُ شابة مغربية بوسام الإستحقاق من درجة فارس

حازت سيدة مغربية على وسام الاستحقاق من الجمهورية الإيطالية، برتبة فارس، لتفانيها في خدمة الأطفال ومساعدتها للمتشردين.

وحسب مصادر إعلامية محلية، فقد وشح الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، الشابة المغربية فاطمة زهرة المالياني، 22 عاما، بوسام فارس “لمشاركتها في برنامج الرعاية بعد المدرسة الخاص باليونيسف في تورين ومساعدتها للنساء المشردات”.

وأفادت المصادر، أن الشابة المغربية تطوعت خلال جائحة كوفيد، في مركز ما بعد المدرسة التابع لليونيسف في كاساركوبالينو، وهو حي متعدد الثقافات في بورتا بالازو بإيطاليا، لمساعدة حوالي ثلاثين من أطفال المدارس الإبتدائية في أداء واجباتهم المدرسية.

وأوردت المصادر، أن زهرة المالياني كانت تبلغ من العمر عامين عندما غادرت المغرب مع والدتها لتستقر في تورين، وحضرت مع شقيقتها دروسًا في منظمة غير حكومية مقرها في ثكنة عسكرية مهجورة في وسط مدينة تورين الإيطالية، حيث تساعد الأنشطة الاجتماعية والتعليمية على دمج المهاجرين.

وقالت المالياني لصحيفة “لا ستامبا” الإيطالية، إن المركز “لم يكن مكانًا يساعد فيه المتطوعون على أداء واجباتهم المدرسية فحسب، بل كان أيضًا مساحة للعب والصداقة والمساواة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x