لماذا وإلى أين ؟

حزبٌ إسباني يُعارض تعديل قانون يمنعُ إعادة سريعة  لـ”الحراكة”

عارض الحزب الشعبي بمليلية المحتلة تعديل قانون “أمن المواطن” الذي تنوي الحكومة الإسبانية الموافقة عليه، بدعوى أن هذا التعديل المرتقب سيمنع من “الإعادة السريعة” للمهاجرين غير النظاميين(الحراكة) إلى بلدانهم.

وجاءت معارضة الحزب، أمس الأحد 5 مارس الجاري، على لسان النائب الوطني للحزب الشعبي عن مليلية، “فرناندو غوتيريز دياز دي أواتزو”، حيث أبدى رفضه لمراجعة قانون “أمن المواطن” الذي تنوي حكومة سانشيز الموافقة عليه، نظرا لأن هذا التعديل، بحسبه،  “سيحظر  ما يسمى “العودة السريعة”، للمهاجرين الذين يحاولون الدخول بشكل غير نظامي عبر سياج سبتة ومليلية المحتلتين، وفق ما ذكرته صحيفة “lavanguardia“.

وأكد “فرنانديز جوتيريز دياز دي أوتازو”، الذي شارك في مظاهرة بمدريد، يوم السبت المنصرم، ضد هذا القانون الذي تروج له نقابات الشرطة وجمعيات الحرس المدني، أنهم يريدون القضاء على هذه الممارسات التي تم تنفيذها في الحدود البرية التي تفصل مليلية المحتلة عن المغرب، على الرغم من أن هذه الممارسة قد أقرتها و وافقت عليها المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وحذر البرلماني الإسباني نفسه، من “الأضرار التي ستترتب عن هذا التغيير على مدن مثل سبتة ومليلية، مشددا على أن “هذا الإصلاح، بالإضافة إلى الرغبة في القضاء على حالات الرفض على الحدود، “يهدف، من بين أمور أخرى، إلى تسهيل التسجيل العشوائي واستنساخ صور عملاء FyCSE أثناء أداء واجباتهم، وإلغاء إمكانية إجراء عمليات تفتيش بحثاً عن أسلحة مخبأة من قبل مجرمين مزعومين أو القضاء على افتراض صحة ضباط إنفاذ القانون في خلاف مع المجرمين المزعومين “.

ولفت الانتباه إلى أن “الإصلاح المقصود لقانون أمن المواطن “اقتراح سيئ يخضع لانحياز أيديولوجي يساري لصالح المجرمين ويضر بعناصر الأمن”، وفق تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x