لماذا وإلى أين ؟

الاتحاد الأوروبي يفتحُ تحقيقا حول قيام مسؤولين به برحلاتٍ ”غير مدفوعة” التكاليف إلى دول ثالثة

تطل فضيحة جديدة على أبواب الاتحاد الأوروبي، بعد أن أمرت أمينة المظالم في الاتحاد الأوروبي، بفتح تحقيق حول قيام برلمانيين أوروبيين ومسؤولين كبار بالمفوضية الأوروبية، برحلات ”غير مدفوعة” التكاليف، إلى دول ثالثة من بينها قطر.

وأكدت رئيسة لجنة تلقي الشكاوى الأوروبية إميلي أورايلي (أمينة المظالم)،‭ ‬في رسالة نشرت اليوم الاثنين 06 مارس الجاري، إلى رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين ، أن الزيارات التي قام بها مسؤولون أوروبيون، أبرزهم المدير العام لإدارة النقل بالمفوضية، هنريك هولولي، تطرح علامات استفهام ”مشروعة حول احتمال التاثير على صنع القرار في الاتحاد الأوروبي”.

وطلبت المسؤولة، وفق تقارير إعلامية، من المفوضية الإجابة على مجموعة من الأسئلة بحلول الثالث من يونيو المقبل، حول أداء أطراف ثالثة لنفقات هؤلاء المسؤولين الأوربيين، كما دعت إلى تقديم تفاصيل دقيقة حول الإجراءات التي تمت بموجبها تلك الرحلات، وشرح كيف تنوي تحديث قواعدها. كما طلبت معرفة الحالات التي دفعت فيها أطراف ثالثة النفقات المتعلقة بمهام المفوضين والمسؤولين في المفوضية الأوروبية منذ عام 2021.

وأشارت أمينة المظالم في الاتحاد الأوروبي، إلى أن المدير العام لإدارة النقل بالمفوضية الأوروبية، “سافر عدة مرات بين عامي 2015 و2021 على نفقة الحكومة القطرية أو على نفقة منظمات مقربة منها”.

وتمت الرحلات عندما شاركت إدارة النقل بالمفوضية الأوروبية في التفاوض على اتفاقية النقل الجوي بين الاتحاد الأوروبي وقطر، التي تم توقيعها في الثامن عشر من أكتوبر 2021. ولم يشارك هولولي في المفاوضات، لكنه ترأس الإدارة التي أجرتها.

ويأتي فتح هذه التحقيقات الجديدة، أسابيع قليلة فقط، من الفضيحة التي تفجرت داخل البرلمان الأوروبي بسبب مزاعم فساد، والتي تم بسببها اعتقال برلمانيين أوربيين فيما تتواصل التحقيقات مع آخرين بتهم ثقيلة ”الرشوة وغسيل الأموال والانتماء إلى منظمة إجرامية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x