لماذا وإلى أين ؟

التضامن مع مِثلي جنسي يُعَرِّضُ “خارجة عن القانون” لهُجوم إلكتروني

آشكاين/وسيم الفائق

اضطرت حركة “خارجة عن القانون” إلى إغلاق صفحتها الرسمية على موقع “انستغرام” بعد تعرضها لهجمات رقمية، بسبب حملة أطلقتها تضامنا مع أحد الأفراد المنتمين لمجتمع مثلي الجنس أو ما يعرف بـ”مجتمع الميم/عين”.

وكان ائتلاف “خارجة عن القانون” قد أطلق حملة تضامنية مع “إيدن غالي”، عضو و مدافع عن حقوق مجتمع “المثليين “في المغرب، بعد تعرضه لهجوم إلكتروني من طرف أحد “اليوتيوبور” المغاربة الذي استهدف هذا الأخير بنشره لفيديو يحمل عبارات “كراهية وتمييز” في حق مثليي الجنس والمدافعين عنهم.

وأوضحت الحركة المذكورة، عبر صفحتها على موقع “فايسبوك” أنها اضطرت إلى إغلاق حسابها على “انستغرام” بعد الهجمات المكثفة التي شهدتها من طرف متابعي اليوتيوبر (بن عمر)، نتيجة إعلانها التضامن مع “غالي”، مؤكدة أنها ستواصل “الكفاح من أجل تحميل بن عمر مسؤولية أفعاله”، إيمانا منها ” بضرورة تحقيق العدالة”، وأنهم سيواصلون بذل كل ما في وسعهم لضمان ذلك.

وأضافت الحركة، أن هذه ليست المرة الأولى التي ينشر فيها اليوتيوبر المذكور هذا النوع من المحتوى، الذي يتضمن عبارات “منحازة جنسيا و معادية لمجتمع “العين ميم” والعبارات العنصرية”، حسب تعبيرهم.

وأكدت أن الفيديو الخاص بـ”إدين غالي” تضمن دعوة للكراهية والتهديد، الشيء الذي دفعهم للمشاركة في لإطلاق هاشتاغ “GHALI” رفقة منظمات حقوق الإنسان، وجمعيات، ونشطاء، وشخصيات عامة، من أجل “مقاومة ومحاربة هذا النوع من هجمات الكراهية”.

كما أرسلت الحركة ذاتها، المدافعة عن الحريات الفردية والمطالبة بإلغاء الفصل 490 المجرم للعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، مجموعة من التقارير بشكل متكرر، إلى موقع يوتيوب مطالبة بإزالة قناة اليوتيوبر المذكور بسبب تضمنها محتويات تحريضية وتميزيية، داعية الجميع الإنخراط في الحملة المضادة عبر استعمال الهاشتاغ و إرسال تقارير إلى موقع يوتيوب للتبليغ عن القناة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
17 مارس 2023 12:49

“مجتمع ميم/عين” !! لماذا لاتسمون الأشياء بمسمياتها ؟ هؤلاء شواذ جنسيا ، والشذوذ الجنسي مرض يجب البحث عن علاجه بدل الإبقاء عليه و إعطائه شرعية وهمية من أجل ضرب السلوك السوي الذي فطر عليه البشر و من ثم ضرب الدين الإسلامي ؛ وهذا العمل لا يمكن أن يقوم به إلا الخارجون عن قانون الطبيعة.

ها انت هناك!
المعلق(ة)
16 مارس 2023 17:01

مزيان بزاف … كاتوضخ لل” خارجة على القانون” و اللي معاها كيفاش يهاجمو على اللي ضدها.
زوينا هاذي…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x