لماذا وإلى أين ؟

سنتان حبسا و غرامة في حقِّ حارس بوكـالة بنكية بإمزورن متهم بالنصب على الزبناء و سرقة أموالهم

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، بحر الأسبوع الجاري، بإدانة حارس أمن خاص، كان يعمل بوكالة بنكية بمدينة إمزورن، متهم بالتورط في النصب على زبناء الوكالة وسرقة أموال من حساباتهم البنكية.

وحكمت المحكمة حضوريا على المتهم، بسنتين حبسا نافذة، غرامة مالية قدرها 500 درهم، بعدما اقتنعت بالأدلة الماثلة ضده.

وفي الدعوى المدنية، حكمت المحكمة على المتهم، بأداء تعويض لفائدة المطالب بالحق المدني، قدره 32453،00 درهم.

وكانت النيابة للعامة، قد تابعت المعني، بتهم تتعلق بالسرقة و النصب، والدخول إلى مجموع أو بعض نظم المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والعرقلة العمدية لسير نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإدخال معطيات إلى نظام المعالجة الآلية وحذف معطيات أخرى عن طريق معالجتها وإرسالها عن طريق الاحتيال.

وفي التفاصيل، فإن مصالح الأمن بمدينة إمزورن، كانت قد توصلت الشهر الماضي، بمعطيات تشير إلى أن المتهم قام بالحصول على معطيات بنكية لزبناء الوكالة التي يشتغل بها بطرق احتيالية، وعمد لاستغلالها للقيام بتحويلات بنكية لصالحه.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على صور للوثائق التعريفية و البطائق البنكية الخاصة بضحاياه، فضلا عن مجموعة من الأقنان السرية الخاصة بها، علاوة على حجز وصولات ودعامات رقمية تتضمن آثارا رقمية لتحويلات مالية قام المشتبه فيه بإنجازها باستعمال عائدات هذا النشاط الإجرامي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x