لماذا وإلى أين ؟

طنجة.. 12 سنة سجنا لـ”حراك” تسبَّب في مصرع مُهاجرين

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، أول أمس الخميس، بإدانة متهم خمسيني تورط في تنظيم رحلة للهجرة غير النظامية عبر زورق مطاطي تسببت في وفاة عدة أشخاص.

وحكمت المحكمة حضوريا على المتهم، بالسجن 12 سنة نافذة، بعد اطلاعها على الأدلة المقدمة ضده، واستماعها لمداخلات المحامين.

وكانت النيابة العامة، قد تابعت المتهم المدعو “محمد.ا” الذي يبلغ من العمر 52 سنة، بجناية تكوين عصابة إجرامية و تنظيم و تسهيل خروج أشخاص مغاربة خارج التراب الوطني بصفة سرية و إعتيادية نتج عنها وفاة والإتجار في البشر عن طريق استدراج أشخاص وايوائهم واستعمال النصب و الخداع في حقهم، وهي التهم التي اقتنعت بها المحكمة جميعا بعد تبرئته من تكوين عصابة إجرامية.

وتعود تفاصيل الواقعة لسنة 2017، حين نظم المتهم رحلة للهجرة السرية رفقة آخرين، قاموا باستدراج عدد من الحالمين بالهجرة السرية قدموا مبالغ مالية مقابل رحلة تنقلهم إلى الضفة الأخرى.

المتهم الذي خطط لرحلة هجرة عبر زورق مطاطي ترتب عنها وفاة عدة أشخاص غرقا بالبحر، واعترف في أقواله لدى الضابطة القضائية، حاول التملص من التهم الموجهة له أثناء مثوله أمام أنظار المحكمة، وصرح أنه يملك ضيعة فلاحية وأن مرشحي الهجرة السرية الذين توفوا كانوا يعملون لديه.

ولم تقتنع المحكمة بتصريحات المتهم للدفاع عن نفسه، بعدما حاصرته النيابة العامة بأدلة ورطته وجعلته مسؤولا أمامها عن تنفيذ عمليات هجرة تسببت في عدة وفيات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x