لماذا وإلى أين ؟

تقطـير الماء على ساكنة اشتوكة بسبِب الجـفاف (وثيقة)

يبدو أن جهة سوس ماسة دخلت رسميا في أزمة على مستوى الماء الشروب؛ فبعد سلسلة انقطاعات في كل مناطق الجهة، أصبحت الظاهرة فعلا ثابتا في حياة السكان الذين يشكون سوء تدبير الموارد المائية.

وتشير المعطيات إلى أن حقينة سدود الجهة “مولاي عبد الله، يوسف بن تاشفين،  وأولوز” تدهورت بشكل كبير، ما دفع مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الماء، لاتخاذ تدابير تتمثل في “تقطير الماء” على المواطنين خلال شهر رمضان الجاري.

ووفق بلاغ صادر عن المكتب المشار إليه، فإنه نظرا للظروف المناخية الجافة وندرة المياه التي عرفتها منطقة اشتوكة أيت باها التي أدت لإنخفاض هام لصبيب الآبار المزودة لمدينة بيوكرى بالماء الشروب، فإن المكتب الوطني للكهرباء والماء ــ قطاع الماء ــ بمركز بيوكرى، وبتنسيق مع السلطات المحلية والمجلس الجماعي، قرر وضع برنامج خاص لتوزيع الماء الشروب خلال شهر رمضان.

ويتمثل البرنامج الخاص المعلن عنه، في وقف تزويد السكان بالمياه منذ منتصف الليل إلى غاية الساعة الثالثة صباحا، قبل أن تتم عملية التزويد بالماء منذ الثالثة صباحا إلى التاسعة صباحا، ليتم بعد ذلك وقف الصبيب من الساعة التاسعة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال، قبل أن تعود عملية تزويد المواطنين بالماء منذ الثالثة بعد الزوال إلى منتصف الليل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x