لماذا وإلى أين ؟

بــلاغٌ من سفارة فرنسا بالرباط حـول “حرمان” أئمة مغاربة من “الفيزا”

نفت السفارة الفرنسية بالمغرب، خبر منع عدد من الأئمة المغاربة من التأشيرة قصد الالتحاق بالمساجد المتواجدة على أراضيها، بعدما خلق الخبر جدلا كبيرا بعد انتشاره على مواقع التواصل.

وحسب بلاغ لها ، اطلعت “آشكاين” على نظير منه، فإن السفارة الفرنسية  تنفي الخبر المتعلق بكون “القنصليات الفرنسية في المغرب لم تصدر تأشيرات دخول، أو أصدرت جزءا منها فقط، للأئمة المغاربة الذين أرسلوا إلى فرنسا لمرافقة الجالية المغربية خلال شهر رمضان المبارك”.

وأوضح ذات البلاغ أن “هذه المعلومات ليست دقيقة، فقد حصل جميع الأئمة المغاربة الذين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرة كجزء من احتفالات شهر رمضان هذا على تأشيرتهم”.

وأورد البلاغ ، أن “تنقلات الأئمة المغاربة إلى فرنسا خلال شهر رمضان، كانت موضع تشاور وثيق بين فرنسا والمغرب منذ سنوات”.

تجدر الإشارة، إلى أن العديد من الفعاليات المُسلمة في فرنسا، عبرت عن استيائها الشديد، من عدم تمكن آلاف المسلمين، من أداء صلوات التراويح في مساجد مختلفة بفرنسا، مطلع رمضان، بسبب تعقيد إجراءات الحصول على ”الفيزا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمود
المعلق(ة)
30 مارس 2023 10:53

لماذا نشتكي دائما من فرنسا.فهل هي البلد الوحيد في الكرة الارضية.فلنتوحه الة وجهة اخرى انظف وأنقى و نترك بلد الاستعمار يسنجدينا حين يدرك انه اصبح متحاوزا.لكن عقولنا تكرس التبعية و الضحية تتشبت بجلادها.انه لعار ان تبقى وجهتنا فرنسا فهناك دول اخرى اجمل و ارخص و يمكن ان تعيش فيها بكرامة.

محمد عالي
المعلق(ة)
29 مارس 2023 22:18

ليس هناك دخان من غير نار لو لم تكن عرقلة تأشيرات الائمة المغاربة لما تدخلت السفارة لانقاد موقفها المتشدد ضد المغاربة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x