لماذا وإلى أين ؟

تدخل طائرات “كناديير” لإطفاء حريق بشفشاون التهم مئات الهكتارات (فيديو+صور)

تدخلت، انطلاقا من زوال اليوم الجمعة، ثلاثة طائرات لإطفاء الحرائق من نوع “كنادير” للمساهمة في الجهود المبذولة لإخماد النيران التي شبت، منذ مساء أمس الخميس، بغابة دوار “افرطن” ضواحي منجقة باب برد في إقليم شفشاون.

وعلمت “آشكاين” من مصادر محلية، أن الطائرات إلى حدود عشية الجمعة، أزيد من 10 طلعات على مواقع الحريق. كما حلت عناصر تابعة للقوات المسلحة الملكية بعين المكان، للمساعدة في جهود إطفاء الحريق المذكور.

وأفادت المصادر، أنه رغم الجهود المبدولة، لازال الحريق يلتهم في مئان الهكتارات من الغطاء الغابوي، حيث أن الرياح القوية التي تعرفها المنطقة في الأيام الأخيرة، تسرع من انتشار رقعة الحريق، وتصعب عملية الإطفاء.

وحسب المصادر، فإن الحريق أتى منذ ليلة أمس على مئات الهكتارات من الغطاء الغابوي، في غياب أي إحصائيات رسمية لحدود كتابة هاته الأسطر.

وتجدر الإشارة، إلى أن حريقا آخر كان قد انتشر بإحدى غابات متنزه “تلاسمطان” بالقرب من بقرية “بني شكورا” التابعة ترابيا لجماعة تلمبوط بمنطقة أقشور إقليم شفشاون، نهاية الشهر المنصرم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x