لماذا وإلى أين ؟

حمـوني لوهبي: الحقيقة التي تمْتلكونها في الحُـكومة هي الكـذب على المغـاربة

رد رئيس فريق التقدم الاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، على ما تضمنته الندوة الصحفية التي عقدتها الأغلبية الحكومية أمس الخميس في وقت متأخر، والتي تشبت فيها رؤساء الأغلبية بمواقفهم ومحاولة تصدير أزمة الأسعار والغلاء للخارج بدل البحث عن حلول ومسببات داخلية.

ومما جاء في كلمات رؤساء الأغلبية، ما قاله الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المشكل للأغلبية الحكومية، ووزير العدل في الآن نفسه، عبد اللطيف وهبي،  الذي قال إن “كل ما تسمعونه خارج ما نقوله نحن الثلاثة غير صحيح، ونحن الثلاثة الذين يملكون الحقيقة وسنبلغكم بها في حينها، مطالبا المغاربة “بالثقة فيهم”، بقوله “تيقوا فينا”.

وتعليقا على ما قاله وهبي،  قال رئيس فريق التقدم الاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، إنه “إذا كان وهبي يقصد أنهم يملكون الحقيقة في ملف التضخم وارتفاع الأسعار، فجوابي له أنهم لا يمتلكون لا حقيقة ولا القدرة على ابتكار حلول، لأنه بالأمس ألغى المجلس الحكومي الضريبة على القيمة المضافة (TVA) على بعض الآليات والمنتجات الفلاحية، وهذا كان مطلب المعارضة منذ القانون المالي 2022”.

وأكد حموني، في تصريحه لـ”آشكاين”، على أنهم “كانوا يقولون للحـكومة أن الحل هو أن تتخلى الحكومة عن الضريبة لا بالنسبة للمحروقات ولا بالنسبة لبعض المواد، واليوم فقط ينفذونها بعد سنتين من مطالبتنا بها، بعدما كانوا يقولون إنه من المستحيل أن يتم المساس بالضريبة على القيمة المضافة (TVA)، بالتالي أين هي هذه الحقيقة التي يمتلكها هؤلاء، وأين هي هذه الكفاءة التي عندهم”.

وشدد محدثنا على أن “هذا مطلب للمعارضة والتاريخ يسجل، ويمكن الرجوع للتعديلات التي تقدمنا بها و للتصريحات التي أدلينا بها في وقت سابق، ولا زلنا نؤكد عليها، بأنه بالنسبة للمحروقات إذا لم يتم المساس بالضريبة على القيمة المضافة (TVA) فستبقى الأسعار كما هي عليه اليوم”.

ولفت حموني الانتباه إلى أن “الحكومة تريد منا أن نبقى مطبعين مع هذه الأسعار، أي أنه على المغاربة أن ينسوا ثمن 10 دراهم في المحروقات، والسعر سيبقى ثابتا في 12 و14 درهما فما فوق”.

وخلص المتحدث إلى أن “الغريب في عمل الحكومة، هو أنها لا تقوم بمناقشتنا في مقترحاتنا بداعي أنه ليس لدينا الحق، وفي الأخير عندما تتخذ الإجراءات التي اقترحناها نحن، تقول إنها هي من تمتلك الحقيقة، بالتالي أي حقيقة يقصدون، في حين أنه يمكن أن تكون الحقيقة التي يقصدون هي حقيقة أنهم يكذبون على المغاربة، وهي الحقيقة التي يمتلكونها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدالله
المعلق(ة)
15 أبريل 2023 10:24

انتم كذبتم قبلهم ولازلتم تكذبون .كلكم مراوغون البارحة كنتم تصفقون لبنكران وهو يحرر المحروقات ويحرق تقاعد المغاربة واليوم لانكم خارج السرب تدعون الصلاح كلكم اصحاب مصالح والمواطن عندكم سلم تصعدون عليه هذه هي حقيقتكم جميعا .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x