لماذا وإلى أين ؟

الأغلبية: الحكومة تعاملت بجدية في مواجهة ارتفاع الأسعار وحصرت التضخم

أفادت أحزاب الأغلبية الحكومية بأنها “تدرك جيدا تداعيات ارتفاع أسعار بعض المواد الأساسية على القدرة الشرائية للكثير من المواطنات والمواطنين، وتحيي تعامل الحكومة الجدي في مواجهتها، عبر قرارات مختلفة ومتعددة، مسؤولة واحترافية”.

وأكدت الأغلبية في بلاغ صادر عن اجتماع عقدته رئاستها برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، أمس الخميس 13 أبريل ” على الاستمرار في مواجهة هذه الظرفية الاقتصادية والبيئية الصعبة، مع تحمل الحكومة لمسؤوليتها في مواجهة هذا الوضع الدولي والداخلي المتقلب”.

كما تتطلع الأغلبية، حسب بلاغها، إلى “إقرار حكامة جيدة لسلاسل الإنتاج والتصدير والتسويق بما يضمن الأولوية لمتطلبات السوق الداخلية، وكذا الاستجابة للطلب الخارجي”.

وثمن أصحاب البلاغ “مختلف المبادرات الحكومية التي تم اتخاذها، والتي مكنت من تحقيق حصيلة مرحلية مهمة في القطاعات ذات الأولية، وهو ما مكن الحكومة من السير قدما في ترسيخ أسس الدولة الاجتماعية، كخيار استراتيجي، وتعبيد مسارات التنمية وطنيا ومحليا، والمساهمة بفعالية في بناء مغرب التقدم والكرامة”.

وأشادت الأغلبية بسياسة الحكومة “في مواجهة الأزمات وتقلبات الأسواق الدولية، وبخيار العدالة الاجتماعية والمجالية الذي تبنته من خلال سياستها العمومية”، مشيرة إلى أن الحكومة “استطاعت تعبئة 60 مليار درهم كاعتمادات استثنائية سنة 2022 من أجل مساندة القدرة الشرائية  للمواطنين من خلال دعم المواد الأساسية، والكهرباء، والنقل، بالإضافة إلى دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، وهو ما مكن من حصر التضخم في نسبة 6.6 في المائة سنة 2022 في الوقت الذي وصلت هذه النسبة الى مستويات قياسية في العديد من الدول، هذا بالإضافة إلى المكاسب الاجتماعية الهامة التي حققتها في إطار الحوار الاجتماعي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن مغربي
المعلق(ة)
14 أبريل 2023 18:06

كلام لايستقيم لانهم لايزورون الأسواق فالبطاطس توازي ثمن الموز البصل لاداعي للحديث عنها وحطمت مقولة / متسوا حتى بصلة/ الغلاء متشعب في جميع المواد الغذائية والمحروقات ولازال يتفاقم بحدة .ابقار مستوردة
غير صالحة للاستهلاك .
الحل الوحيد للحد من هذا هو ايقاف التصدير حتى تنخفض الاسعار ويقتني المواطن الجودة
التي اصبحنا نفتقدها منذ مدة

عبد الله
المعلق(ة)
14 أبريل 2023 17:15

هنيئا للمغاربة بهذه الحكومة العبقرية!!!!!! يحلون كل المشاكل بدون استثناء و بجرة …. لسان! راه قالوها ناس زمان: اللسان ما فيه عظم !!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x