لماذا وإلى أين ؟

الحُكومة تُــعدُّ قانونا جديدا للتجـارة الإلكترونية و”الصولد” بالمحلات التجارية

قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، إن الحكومة بصدد إعداد مشروع قانون يهدف إلى تقنين التجارة الالكترونية في المغرب، وأيضا التخفيضات أو ما يطلق عليه ”الصولد”

وأكد رياض مزور أن مشروع القانون يتوخى تقنين التخفيضات ”الصولد”، لأن ”كل واحد تيديرهم وقتما بغا”، في حين أن القانون الجديد سيقنن فترات ”الصولد” من ”أجل التحكم فيه أكثر وتكون الشفافية بالنسبة للمستهلك”.

وأوضح مزور الذي كان يتحدث، زوال اليوم الأربعاء 18 أبريل الجاري خلال جلسة بمجلس المستشارين، أن المشروع يهدف أيضا إلى إعطاء تعاريف جديدة وإمكانية مراقبة منصات التجارة الالكترونية و واردتها.

وشدد الوزير على أن المشروع يستهدف بشكل خاص المسؤولين عن هذه المنصات والتعريف عليهم، خصوصا المنصات العالمية التي تدخل سلعا إلى المغرب، حيث قال مزور إن الأمر يتطلب أن تتوفر على مسؤول لها في المغرب من أجل التحاور والتفاوض معه.

وأكد الوزير أن المشروع سيقدم إلى البرلمان من أجل ”تجويده وتطويره”، مبرزا أن الهدف منه هو تقنين التجارة الالكترونية بالمغرب.

من جهة أخرى، وجه الوزير ”شكره” للجمعيات التي تشغتل في مجال حماية المستهلك، ومساهمتهم في مراقبة الأسواق و حماية المستهلكين وسلامتهم.

وأبرز في هذا الصدد أن الدور الذي تلعبه هذه الجمعيات ”مهم جدا ونعتمد عليهم في الوزارة من أجل المراقبة اليومية للأسواق، خصوصا في ظل الارتفاع الحالي للأسعار والتصدي للمضاربين”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x