لماذا وإلى أين ؟

انفلاتٌ أمني بالمُخيَّــمات : مجهولون يُضرمون النار في محطة للوقود (صور)

تعيش مخيمات تندوف في الآونة الأخيرة على وقع انفلات أمني غير مسبوق، فبعد توالي السرقات والهجمات المتكررة على الساكنة من طرف عناصر تسخرهم الجبهة ضد معارضيها، شهدت ساكنة المخيمات أمس أعمال تخريب وصلت حد حرق محطة للوقود كادت تتسب في “كارثة”.

وكشف منتدى داعمي مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، أن “الإنفلات الأمني عاد إلى مخيمات تندوف من نافذة ما يسمى مخيم العيون”، حيث “تعرضت محطة للوقود في الساعات الأولى من فجر يوم أمس الأحد لحريق مهول أدت إلى التهام أغلب مرافق المحطة.

وأشار المنتدى إلى أنه الروايات متضاربة حول أسباب حرق محطة الوقود “بين حديث عن كونها سرقة تلاها إضرام النيران في المحطة للتمويه وإخفاء معالم السرقة، خاصة أن الباب الخلفي وجد مكسورا، وبين حديث عن وقوع سرقة المحطة، أعقبه إضرام النار في الوقود”.

وشدد “فورساتين” على أنه “سواء ثبتت الرواية الأولى أم الثانية، ففي الحالتين تعرضت المحطة للسرقة وأضرمت فيها النيران بفعل فاعل، خاصة أن الكاميرات وصندوق التسجيل الخاص بالكاميرا لم يتم العثور عليه، ما يعني أن من أضرم النيران كان يخشى أن لا يحترق الصندوق فينكشف أمره”.

ولفت المصدر الإنتباه إلى أن “جبهة البوليساريو حاولت تعميم رواية مفادها أن الحادث مجرد تماس كهربائي، وطلبت من أصحاب المحطة تأكيد ذات الرواية، خوفا من القلق المتنامي لدى الساكنة، وخوفهم من الإنفلات الأمني الذي أصبح يقض مضاجعهم، ويعرضهم للنهب والسرقة اليومية”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x