لماذا وإلى أين ؟

فيدرالية النّــاشرين: لجنة بنسعيد للصحافة تخلقُ الفِــتنة و تُـهدِّد بقتل ثُـلثي الإعـــلام

عبر رؤساء فروع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف والبالغ عددهم 11 رئيسا، عن رفضهم لما وصفوه ”محاولات السطو على التنظيم الذاتي للمهنة”، وذلك في إشارة منهم إلى إحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الصحافة والنشر، من قبل وزارة الإتصال التي يديرها الوزير محمد المهدي بنسعيد.

وحذروا من ”مشاريع تروج حول معايير جديدة للدعم العمومي ستحظى فيها بعض المقاولات الكبرى بالملايير فيما سيتم قتل ثلثي النسيج الإعلامي الوطني”. كما ”يهدد بخلق فتنة في القطاع عن طريق المس بالأمن الإعلامي للمملكة”.

واستنكر الرؤساء، في بلاغ مشترك، ”التحقير الذي يصدر عن بعض الأطراف المهنية لمكونات الصحافة الجهوية والمقاولات المتوسطة والصغرى”،  وتأكيدهم على أن أعضاء الفيدرالية المغربيّة لناشري الصحف في الجهات هي مؤسسات تنهض بمهمة إعلام القرب وتضطلع بمسؤولية الدفاع عن القضايا الوطنية في خطوط التماس، خصوصا في الأقاليم الجنوبيّة للمملكة و في الحدود الشرقية.
ودعا الرؤساء إلى إجراء انتخابات المجلس الوطني للصحافة مع تنبيههم إلى ”المغالطات التي يروجها البعض من كون أن كل المقاولات ستشارك فيها في صنف الناشرين”، في حين أن القانون يشترط أن يكون للمقاولة أكثر من 3 صحافيين”.

وأكد الرؤساء عن ”استعدادهم  لمواجهة كل المخططات التراجعية والتحكمية والإقصائية بكل الأشكال الاحتجاجية، مع دعوتنا للعقلاء في مراكز القرار للإحتكام للدستور و القانون ومبادئ الإنصاف لوقف هذا العبث الذي يمس استقرار الإعلام الوطني وصورة البلد”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
28 أبريل 2023 16:51

من لم يستتمر في المادة الرمادية فلينتظر الساعة.

عبد الله
المعلق(ة)
28 أبريل 2023 13:33

السي يونس مجاهد خارج التغطية كالعادة !!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x