لماذا وإلى أين ؟

خــاصّ.. لقجع يستعدُّ للإلتحاق بـ”البام”

علمت “آشكاين” من مصادر مطلعة، أن  فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، الملكف بالمالية، يستعد للإلتحاق رسميا بحزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب المصادر التي تحدثت للموقع، فإن الماسكين بقرار المطبخ السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة”، وقع اختيارهم على فوزي لقجع، كبديل  عن عبد اللطيف وهبي، في منصب الأمين العام، من أجل قيادة هذا الحزب لخوض غمار الإستحقاقات الإنتخابية التشريعية المزمع تنظيمها سنة 2026.

اختيار لقجع لهذه المهمة جاء بعدما تبين أن ظروفا ذاتية خاصة ستكون حائلا أمام فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، حاليا، من أجل شغل منصب الأمين العام وقيادة الحزب في الإستحقاقات المشار إليها.

المصادر ذاتها، أوضحت أنه تم فتح النقاش مع لقجع منذ فترة، بهدف إقناعه بالإلتحاق بحزب “الجرار”، كعضو قبل أن يتم إلحاقه بالمكتب السياسي بالصفة كوزير، في أفق تقديمه كمرشح خلال المؤتمر الوطني الخامس لشغل منصب الأمين العام للحزب.

الإختيار وقع على لقجع لقيادة “البام”، تقول مصادرنا، هدفه إصلاح الأضرار التي ألحقها الأمين العام الحالي لذات الحزب “عبد اللطيف وهبي، و بعض وزراء الحزب، بالرصيد الإنتخابي لهذا الأخير، بفعل ما راكموه من فضائح سياسية و أخطاء تدبيرية كارثية خلال سنة فقط من عمر الولاية الحكومية التي يشارك “الجرار” في أغلبيتها.

فهل يتوخى مهندسو “البام” من اختيار لقجع  قائدا لسفينة الحزب، تجاوز  “التجمع الوطني للأحرار”، في الإستحقاقات الانتخابية المقبلة، مراهنين في ذلك على الإحتقان الإجتماعي الذي خلفه الإرتفاع غير المسبوق لمستوى المعيشة بفعل ارتفاع أسعار المواد الإستهلاكية الأساسية؟

وهل يعول الدافعون بلقجع لهذه المهمة على توظيف الإنجازات التي حققتها المنتخبات الوطنية لكرة القدم في الفترة الأخيرة، والتي يعتقد أن لقجع قد لعب فيها دورا مهما، بالإضافة إلى خبرته التي راكمها في منصب مدير الميزانية بوزارة المالية لما يناهز عقدا من الزمن، وهو المنصب الذي غادره بعد توليه منصب الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية مكلفا بالميزانية؟

فهل سيقود لقجع سفينة البام إلى بر “الأمان” ويسجل معها إنجازا تاريخيا غير مسبوق، كما حدث مع المنتخب المغربي لكرة القدم، أم أن اللعبة السياسية تختلف عن نظيرتها الرياضية؟

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

8 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الشريف
المعلق(ة)
29 أبريل 2023 17:46

كما وقع في التجمع الوطني للاحرار، يقع في الأصالة والمعاصرة الآن.
اللعبةمفهومة منذ اللحظة.

Salim
المعلق(ة)
29 أبريل 2023 19:40

واش كاتب هاد المقال سمع بنتائج الانتخابات الجزئية ببني ملال و اسفي ؟ واش عرف بللي حزب اخنوش و حزب وهبي اكتسحو الخصوم ديالهم بفارق في الاصوات لا يصدق ؟

بوجمعة
المعلق(ة)
29 أبريل 2023 16:31

ولو أن السيد لقجع حر في اتخاذ الموقف الذي يراه مناسبا له في الإنتماء ، ولوجه أبواب هذه المقاولة الغربية الأطوار قد تضع صمعته الوطنية ونجاحاته المعروفة ملطخة بالعنترية الوهبية وصدى الحزب الهبوط الجلوط لدى نفسية وعقلية المواطن. كل اليقين أن ال ” قشابة” جديدة التي تنتظرك بالحزب ستفقدك الكثير لدى المواطن وبيننا عامل الوقت ….وشكرا .

مريمرين
المعلق(ة)
30 أبريل 2023 16:53

لم ينس المواطنون فضيحة تذاكر كأس العالم وهم (المواطنون) ينتظرون نتائج “التحقيق” . لا نضحكوا على ذقوننا .

مواطن
المعلق(ة)
30 أبريل 2023 13:06

إذا فرئيس الحكومة المقبل هو لقجع . يبدوا أن الدولة خططت هذه المرة مبكرا . فهنيئا لنا ولكم بلقجع .

Reda beb
المعلق(ة)
29 أبريل 2023 18:11

C’est une grande plus valu pour le pam à la place de ce misérable de ouahbi. Le pam à besoin de sang neuf et de personnalité crédible comme monsieur fouzi lakja car nous avons trop souffert du clown wahbi

Slim
المعلق(ة)
29 أبريل 2023 19:51

وهبي إرحل

احمد
المعلق(ة)
29 أبريل 2023 15:41

لقجع يجب ان يخرج من دكاكين الاحزاب ويدخل في مناصب السيادة لما حققه من نجاحات.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

8
0
أضف تعليقكx
()
x