لماذا وإلى أين ؟

المُستشفى الجديد بطنجة يستعدُّ لتفويت خدمات التخـدير والإنعاش للخواص (نقابة)

كشفت النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفدرالية الديموقراطية للشغل عن نية مدير المركز الاستشفائي الجامعي طنجة-تطوان الحسيمة تفويت خدمات التخدير والإنعاش للقطاع الخاص، مستنكرة ذلك، معتبرة إياه “ضربا للأمن العلاجي للمواطنين”.

وأوضح المكتب النقابي للنقابة الديموقراطية للشغل بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، أنه “يتابع بقلق بالغ وباستياء كبير مبادرة إدارة المركز الاستشفائي الجامعي بطنجة بإعلان طلب عروض لتفويت خدمات التخدير والإنعاش إلى القطاع الخاص في إطار التدبير المفوض”، موردة أن “هذه خطوة تكشف بشكل جلي زيف خطاب المسؤولين على القطاع وادعاءاتهم بالسعي الى النهوض بالقطاع الصحي وتثمين الموارد البشرية”.

وشددت النقابة المذكورة في بيان وصل “آشكاين” نظير منه، على أن “ما أقدم عليه مدير المركز الجامعي بطنجة ليس إلا تكريسا للهجمة المسعورة التي تشنها وزارة الصحة على حقوق و مكتسبات رجال و نساء الصحة، وبداية مسلسل فتح باب قطاع الصحة على مصراعيه أمام الباطرونا وما يعني ذلك من فقدان الدولة لسيادتها على قطاع اجتماعي حيوي و حساس، وضرب في خصوصية البيانات والمعلومات في قطاع الصحة ومن تـَــدنٍّ في جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى”.

وأعربت النقابة الوطنية للصحة العمومية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش عن “رفضها التام والمطلق للمحاولات الهادفة إلى خوصصة القطاع و تفويته لأصحاب الرأسمال “، مطالبة إدارة المركز الاستشفائي الجامعي بطنجة “السحب الفوري للإعلان السالف الذكر على اعتبار أن مهنة التمريض تؤطرها عدة قوانين و مواثيق دولية معترف بها”.

ودعت الهيئة نفسها “عموم الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش الى المشاركة المكثفة في الأشكال النضالية التي سيعلن عنها المجلس الفيدرالي”، متوعدة بمزيد من التصعيد من خلال دعوتها “لمناضلي ومناضلات النقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل إلى الالتفاف حول اطارنا العتيد والاستعداد التام لخوض أشكال نضالية أكثر تصعيدا حتى تحقيق المطالب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
OULDCHRIF
المعلق(ة)
5 مايو 2023 10:13

Aucun médecin anesthésiste réanimateur n’acceptera de travailler pour le salaire qu’offre le ministère de la santé publique..si vous voulez une médecine moderne et prise en charge correcte des patients venant se faire opérer ou accoucher à l’hôpital publique, il faut rémunérer correctement les médecins.Donc c’est une bonne chose de déléguer ce secteur au privé!.

خليفة الداودي
المعلق(ة)
4 مايو 2023 12:54

عجيب المستشفى بني بالمال العام لتقديم الخدمات الصحية لعموم المغاربة فإذا بالمسؤولين يعمدون إلى تفويته للخواص …..ماذا يجري بالمغرب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x