لماذا وإلى أين ؟

انتخابُ المــنصوري رئيسةً للمرصد الوطني للقِيادات النسائية المغربيّة

عقد المرصد الوطني للقيادات النسائية المغربية، جمعه العام التأسيسي، يوم السبت 13 ماي 2023 بفندق الرباط بمدينة الرباط، تحت شعار: “قيادات نسائية مغربية من أجل تنمية مستدامة كونية”، حيث أسفر عن انتخاب رفيعة المنصوري رئيسة بالإجماع.

وحسب بلاغ للمرصد، وصل آشكاين نظيرٌ منه، فقد “تضمن جدول أعمال أشغال الجمع العام، عرض رئيسة اللجنة التحضيرية، آسية بوزكري، حول سياق تأسيس المرصد وأهدافه ومجالات اشتغاله، تلاه عرض ومناقشة مشروع القانون الأساسي، وانتخاب المكتب المسير”.

ويهدف المرصد، وفقا لقانونه الأساسي، يضيف البلاغ، إلى “المساهمة في التمكين الاقتصادي والسياسي والقانوني للنساء، خاصة على مستوى دعم وصولهن لمناصب القرار في مجالي السياسة والوظيفة العمومية، وإشاعة ثقافة المساواة وتكافؤ الفرص بين النساء والرجال، إضافة للمساهمة في تقييم السياسات العمومية؛ الوطنية والترابية، خاصة على مستوى إدماجها لمقاربة النوع الاجتماعي”.

كما يهدف أيضا إلى  “دعم ريادة الأعمال النسائية بالمغرب وخارجه، والمساهمة في مناهضة العنف ضد المرأة في المحافل الوطنية والدولية، وتعزيز التضامن والتعاون الدولي في مجال انخراط المرأة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ناهيك عن تفعيل الديبلوماسية الموازية من أجل التوعية بمسارات القضية الوطنية على المستوى الوطني والترويج لمغربية الصحراء وللحلول الوطنية لحل النزاع على المستوى الدولي”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x