لماذا وإلى أين ؟

سابِـــقة .. مــثليّـون يفـوزون بعُـضوية البرلمان الموريتاني

كشف نشطاءُ على مواقـع التواصـل الإجتماعي بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، أن مثليين تمكنوا من الفوز بعضوية البرلمان خلال الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية التي شهدتها البلاد.

في هذا الإطار، قالت فاطمة فال، وهي ناشطة موريتانية بارزة على مواقع التواصل الإجتماعي، إن زعيم حركـة، ذكرته بالإسم، “دفع بأحد المثليين المعروفين إلى قبة البرلمان لتكون له الحصانة و ينشر خطابه بحرية، ولا يستطيع أحد منعه من ذلك”.

وانتقدت فال بعض الجهات الفائزة بعضوية البرلمان الموريتاني، لأنها وحسب وجهة نظرها “لا تمثل الطموحات الكبرى للموريتانيين وتشويه للوجه الذي ينبغى أن يظهر به المجلس التشريعي لشعب موريتانيا العربي الإفريقي المسلم الأصيل”.

وجرت الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية لانتخاب برلمان من 176 نائبا و237 مجلسا بلديا من 4500 مستشارا و ثلاثة عشر مجلسا إقليميا، حيث تنافس فيها 25 حزبا سياسيا على أصوات 1.7 مليون من الناخبين في انتخابات شهدت مشاركة أكثر من 33 ألف مترشح من بينهم عشرة آلاف امرأة، وفق وسائل إعلام موريتانية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
20 مايو 2023 14:14

كم تشكل جبهة البوليزاريو في هؤولاء المثليين والتي نزل منها 6000 شخص للتصويت في مورتانيا. ؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x