لماذا وإلى أين ؟

تغريمُ مطــعم مغربي ببريطانيا و تعْليق ترخيصه بسبب تشْغيله مواطنا مصريا بطريقة غير قانونية

قامت السلطات بمدينة بيتربورو بالمملكة المتحدة البريطانية، بتعليق ترخيص مطعم مغربي لمدة أسبوعين بعد تشغيله رجلا يعمل بشكل غير قانوني في المطبخ. كما تم فرض غرامة على المؤسسة.

وقررت السلطات القضائية البريطانية وضع مطعم “Tavan”، الواقع في فندق “Pearl Hotel” في “Lincoln Road والمملوك لشركة “Burgas Sea Limited”، تحت إشراف مجلس مدينة Peterborough و وزارة الداخلية البريطانية. كما ذكرت صحيفة “بيتربورو تلغراف“، أنه خلال جلسة استماع، تم تعليق ترخيص المطعم لمدة أسبوعين، كما تم تغريم المطعم 10 آلاف جنيه إسترليني لتوظيفه مواطنا من أصول مصرية يدعى أحمد، الذي لا يتوفر على ترخيص عمل في الممـلكة المتحدة، حيث لدى المطعم 21 يومًا لاستئناف قرار مجلس الترخيص.

وحسب المصدر ذاته، فقد أفادت مصالح وزارة الداخلية البريطانية، أنها زارت المطعم مرتين العام الماضي. في المرة الأولى، تم العثور على المواطن المصري في المطبخ، لكنه لم يكن يعمل. فيما في المرة الثانية كان في المطبخ يطبخ وجبات الزبناء مما يثبت المخالفة. إذ كانت إدارة المطعم تدفع 40 جنيهًا إسترلينيًا للموظف نقدًا مقابل عمله.

وفي جلسة الاستماع، اعترف مدير المطعم بالمخالفة. حيث قال آندي كيف، محامي مدير المطعم، إن موكله اعترف بأن أحمد كان يعمل في المطبخ خلال الزيارة الثانية لمصالح وزارة الداخلية، دون وثائق مناسبة. وقال إن هذا كان “أكبر خطأ” في حياته المهنية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x