لماذا وإلى أين ؟

تحويلُ مؤسسة تعليمية إلى فُندق بحي الرياض في الربــاط (برلمانية)

كشفت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، التامني، أن آباء وأمهات التلاميذ والتلميذات بمدرسة الزيتون للتعليم الأولي بحي الرياض بالرباط، تلقوا إشعارا من طرف إدارة المؤسسة يخبرهم بضرورة تسجيل أبنائهم في مدارس أخرى الموسم الدراسي القادم، نظرا لخضوع المدرسة لأشغال.

وأوضحت البرلمانية التامني في سؤال كتابي موجه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة؛ شكيب بنموسى، أن آباء وأمهات التلاميذ والتلميذات بمدرسة الزيتون للتعليم الأولي اكتشوفوا، بعد حين، السبب الحقيقي من الإخبار الذي توصلوا به، والمتمثل في تحويل المدرسة إلى فندق تابع لسلسلة “zephyr”.

وطالبت ممثلة فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس النواب وزيـــر التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالكشف عن الاجراءات التي ستتخذها وزارته لوقف تحويل مدرسة الزيتون إلى فندق، انسجاما مع اعتبار التعليم الاولي ركيزة و دعامة أساسية للمدرسة المغربية.

وأكدت التامني، أن مدرسة الزيتون للتعليم الأولي بحي الرياض بالرباط، تعتبر من المدارس الرائدة في استراتيجية تعميم التعليم الأولي التي تنهجها الدولة مند افتتاحها سنة 2009، حيث كونت عددا كبيرا من المربيات. وهي تستقبل حاليا أكثر من 150 طفلا، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأطفال في لائحة الانتظار كل سنة، ما يدل على “جودة التكوين الذي يتلقاه الأطفال في هذه المدرسة وعلى كفاءة أطرها التربوية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
22 مايو 2023 13:45

عند بعض الناس الاستتمار في الحجر خير من الاستتمار في البشر. ولكن ما راي وزارة التربية الوصية على تعليم المغاربة كحق من حقوق الكونية..؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x