لماذا وإلى أين ؟

الشُّــرطة الإسبانية تتوصل إلى 3 متورطين بالعُنصرية ضد فينيسيوس

آشكاين/ وسيم الفائق

أكد نادي فالنسيا الإسباني، أن عناصر الشرطة الإسبانية، توصلوا إلى 3 أشخاص، متورطين في قضية الأحداث العنصرية التي طالت نجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

وذكر النادي الإسباني، ضمن بيان، عبر موقعه الرسمي، أنه “في الساعات القليلة الماضية ، حددت الشرطة ما مجموعه ثلاثة مشجعين، أساؤوا بشكل عنصري للاعب فينيسيوس جونيور، في مباراة نهاية الأسبوع الماضي ضد ريال مدريد”.

وجدد النادي إدانته الشديدة لجميع أشكال التمييز والعنصرية، والعنف بكافة أشكاله، مؤكدا أنه يعمل بقوة، بتنسيق مع السلطات، لتحديد هوية المتورطين، مع إصراره على تسليط أقسى العقوبات، عبر منعهم من ولوج الملعب مدى الحياة.

وكان نادي فالنسيا، قد أعلن يوم أمس، أنهم تمكنوا من تحديد هوية أحد المشجعين الذين تلفظوا بشتائم عنصرية ضد المهاجم فينسيوس، مبرزا أنهم شرعوا، منذ اللحظات الأولى من وقوع الأحداث، في جمع كل المعطيات والتسجيلات المتاحة، للعمل بأسرع ما يمكن من أجل توضيح تفاصيل الحادثة و معاقبة كل من ثبت تورطه في القضية.

ورفض النادي أن يوصف بـ”العنصري”، أو أن يطلق هذا النعت على “أنصاره”، مؤكدا أنه لا مكان للعنصرية في فريقهم، وأنهم لا يتسامحون مع أي اعتداءات عنصرية، قبل أن يضيف “مباراتنا أمام ريال مدريد تم بثها مباشرة، وغير صحيح بتاتا أن مدرجات الملعب بكاملها أطلقت إساءات عنصرية.. هذا أمر خاطئ ونطالب بالاحترام”.

ونشر فينسيوس، الذي تعرض لهجوم عنصري من طرف فئة من جماهير فالنسيا، بعد ذلك رسالة قوية اللهجة، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يستنكر فيها الاعتداء العنصري الذي طاله، لتحظى بعد ذلك بدعم واسع من طرف جميع نجوم كرة القدم، وتعيد قضية محاربة “العنصرية” في الدوري الإسباني إلى الواجهة.

وقال نجم السيليساو ضمن رسالته، متهما رابطة “الليغا”: “لرابطة تعتقد أن العنصرية طبيعية، وكذلك الاتحاد والمعارضون يشجعونها، أنا آسف جدًا، البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي، إنما اليوم فهي ملك للعنصريين”.

فينيسيوس حظي بتضامن واسع، حتى من طرف الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، أما مدربه أنشيلوتي، الذي استنكر بشدة ما تعرض له لاعبه، فقد صرح غاضبا : “الملعب بأكمله يصرخ ضد لاعبي “أيها القرد!”، فكرت في إخراج اللاعب، هناك حالة سوء رهيبة في هذا الدوري”.

جدير بالذكر، أن فينيسيوس، خلال الموسم الحالي، تعرض لمجموعة من الإساءات العنصرية، من طرف جماهير الأندية المنافسة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x