لماذا وإلى أين ؟

شرملة وجه دكتــور داخل الحرم الجامعي بـ ”زيزوار” يستنفرُ مرصداً تربوياً (صور)

دخلت فعاليات جمعوية على خط إقدام شخص مخمور على ”شرملة”، شاب خاصل على الدكتوراه  بجامعة محمد الأول بوجدة بميزة مشرف جدا في تخصص الرياضيات.

وأقدم الجاني المفترض، الذي كان تحت تأثير المخدرات، على توجيه طعنات، في قلب الحرم الجامعي بوجدة للدكتور زكرياء أزناي، بتمرير شفرة حادة (زيزوار) على وجهه  أمام مرأى الطلبة والطالبات، وهو يستعد لاجتياز مباراة أستاذ التعليم العالي مساعد.

ووجه المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين، دعوته للنيابة العامة لـ”فتح تحقيق في النازلة ومحاسبة المتورطين في ارتكاب هذا الفعل الشنيع”.

كما وجه نداءً إلى كل الفاعلين الحكوميين و السياسيين و المدنيين و الأكاديميين و الاجتماعيين و الأسر بـ”عدم التسامح مع مثل هذه المسلكيات الخطيرة و الأحداث المؤلمة في قلب حرم جامعي يضمن أخلاق ثقافة الاتفاق و الاختلاف حول قضايا المجتمع”.

ذات المرصد الذي استنكر، في بيان، ”بشاعة الإعتداء”، طالب بضرورة ”احترام حرمة المؤسسات والأساتذة و الإداريين و الطلاب و التلاميذ”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x