لماذا وإلى أين ؟

قبْل أسابيع من انطلاق عملية مرحبا.. حجــزُ عبّـــارتين في ملكية شركة مغربية بطنجة 

على بعد أسابيع من انطلاق عملية مرحبا 2023، تواجه شركة “InterShipping” المغربية مشاكل مع سلطة الموانئ، بسبب عدم دفع الضرائب في ميناء طنجة المدينة، ولذلك،  تم، منذ الأسبوع الماضي، حجز عبارتين تابعتين للشركة.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية إسبانية، فإن عبارة “ماريا دولوريس” (IMO 9333448)، التي تحمل علم مالطا، لا تزال راسية في ميناء طنجة المدينة.

وأفادت المصادر، أن عبارة أخرى ترفع العلم المغربي، تحت اسم “ديترويت جيت” (IMO 9216169)، لاتزال أيضا راسية منذ أسابيع بالميناء المذكور، خارج الخدمة، بعد انتهاء صلاحية تراخيصها.

وأشارت المصادر، إلى أن الشرطة التي يوجد مقرها بمدينة طنجة، تحاول في الوقت الحالي، تسوية وضعية العبارة “ماريا دولوريس” المستأجرة من شركة “Virtu Ferries”، من أجل إعادتها للخدمة هذا الأسبوع.

جدير بالذكر أن الشركة المذكورة، تعاني منذ فترة من مشاكل مادية، حيث لا تعد هذه الحادثة الأولى من نوعها، إذ قامت السلطات المينائية بميناء “سيت” الفرنسي سنة 2021، بحجز السفينة “فيكتوريا 1” بالميناء المذكور، وعلى متنها مئات الركاب من الجالية المغربية، بعدما تعذر على الشركة أداء ثمن الوقود.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x